مصر.. بدء محاكمة شبكة اتجار بالبشر تتزعمها امرأة

مصر.. بدء محاكمة شبكة اتجار بالبشر تتزعمها امرأة

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة 18 متهما بالاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين باستخدام وثائق مزورة، بعدما أسسوا ونظموا و أداروا جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب البشر.

وكشف قرار الإحالة في القضية رقم 21 لسنة 2019 حصر أموال عامة عليا، أن المتهمين أسسوا ونظموا و أداروا جماعة إجرامية منظمة تزعمتها امرأة، لأغراض تهريب المهاجرين، مكونة من عدة أشخاص تعمل وفق تنظيم يتمثل في اصطناع المتهمة الأولى للمحررات المزورة التي تستخدم لتهريب المهاجرين، وإدارة الثاني والثالث لتلك الجماعة وتوزيع المهام على أعضائها، فضلا عن قيام المتهم الثاني بتحديد وتنسيق حجز مواعيد مقابلات راغبي الهجرة غير الشرعية لدى سفارات الدول الأجنبية، وقيام المتهم الثالث بالتوسط لدى أعضاء الجماعة الإجرامية واستقطاب راغبي الهجرة، وتسليمهم المحررات المصطنعة المطلوبة لتقديمها للسفارات لاستخراج تأشيرات دخول تلك الدول المستهدفة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين ارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين، بأن دبروا انتقال المهاجر “أسامة.ك” بطريق غير مشروع إلى دولة عمان باستخدام وثيقة سفر مزورة وانتقال المهاجر “محمد.أ”، بطريق غير مشروع إلى دولة هولندا، بأن تمكنوا من استخراج وثيقة سفر مزورة له وهي تأشيرة دخول إلى تلك الدولة.

كما أضاف قرار الإحالة شروع المتهمين في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين، بأن شرعوا في انتقال راغب الهجرة “محمد.أ”، بطريق غير مشروع إلى دولة سلطنة عمان وانتقال راغب الهجرة “يوسف.ج”، لدولة تركيا.

وأشار قرار الإحالة، إلى قيام المتهمة الأولي التي تزعمت الجماعة الإجرامية في ارتكاب تزوير في محررات رسمية، ومحررات لإحدى الشركات المساهمة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن