مطالبات باستقالة نتنياهو.. وبنيت يمارس الابتزاز: وزارة الجيش أو الانسحاب

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت

طالب حزب “البيت اليهودي” مساء اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بتسليم حقيبة الجيش إلى لرئيس الحزب “نفتالي بينيت”، والذي يشغل حاليا وزير التعليم في الحكومة.

ووفقاً لصحيفة “هآرتس العبرية” طالبت عضو الـ “كنيست” شولي معلم، “نتنياهو” بتسليم “لبنيت”، وذلك بعد قرار “أفيغدور ليبرمان” الاستقالة من منصبه والانسحاب من حكومة نتنياهو.

وقالت معلم، “إن الوقت قد حان لإسناد حقيبة الجيش إلى بنيت”، محذرة من أنه بدون حقيبة الجيش لن يستمر حزب “البيت اليهودي” كشريك في الحكومة.

من جانبها، قالت رئيسة المُعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، إن “حكومة الفشل يجب أن تستقيل، لأنه لا يوجد لا سلام ولا أمن”، مشيرة إلى “المطلب، هو إجراء انتخابات الآن، لتُسفر عن حكومة طوارئ برئاسة (حزبها) “المعسكر الصهيوني”، ليكون هناك حكومة تُعيد الأمن وتسعى إلى السلام”.

وأيده الرأي رئيس ائتلاف “المعسكر الصهيوني” المُعارض، آفي غباي “هكذا يجب أن يكون: فشلت في مُهتمك؟ استقيل!”، موضحا أنه “على نتنياهو أن يستقيل الآن، لأنه مسؤول عن الأمن، تماما كما ليبرمان”.

واعتبر رئيس حزب “يش عتيد” المُعارض يائير لبيد الاستقالة، أنها “تثبّت حقيقة أن رئيس الحكومة أذعن للإرهاب، على حساب سكان الجنوب.. فعليه الاستقالة”.

وكان حزب “البيت اليهودي” الذي يتزعمه نفتالي بينت، سارع الى الاعلان عن عقد اجتماع طارئ لـ كتلته البرلمانية اليوم على أن يكون اجتماعًا مغلقًا. ويرجح مراقبون أن يكون التوجه لانتخابات عامة مبكرة في إسرائيل بصلب النقاشات المتناولة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن