مطالبة من الأمم المتحدة بإضافة جيش الاحتلال الاسرائيلي لقائمة منتهكي حقوق الأطفال

الامم المتحدة  فلسطين

طالبت شبكة منظمات تسعى لحماية الأطفال في النزاعات أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إضافة 11 طرفا إلى القائمة السوداء للدول والتنظيمات المسؤولة عن انتهاكات خطيرة ضد الأطفال، ومن ضمنها الجيش الإسرائيلي.

وصدرت توصيات منظمة قائمة مراقبة الاطفال والنزاعات المسلحة يوم الأربعاء وشملت التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن الذي تم إزالته من القائمة في العام الماضي من قبل الأمين العام بان كي مون، بعد تهديد السعودية وحلفائها بوقف تمويل العديد من برامج الأمم المتحدة.

ونادت المنظمة أيضا بإضافة الجيش الإسرائيلي، الذي لم يدخل القائمة عام 2015 بعد حملة ضغوطات من قبل الولايات المتحدة والحكومة الإسرائيلية.

وأوصت المنظمة بأن يبحث غوتيريس أيضا في ضرورة إضافة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذراع العسكري لحركة حماس كتائب عز الدين القسام، و11 مجموعة أخرى إلى القائمة أيضا.

وجاء الجزء حول مخالفات إسرائيل في تقرير المنظمة في تسع صفحات، وهو يتطرق بالأساس إلى حرب غزة عام 2014، حيث استشهد أكثر من 2,000 فلسطيني خلال الحرب، وتزعم إسرائيل أن نصفهم على الأقل من المقاتلين، الأمر الذي تدحضه الإحصاءات الرسمية وتقارير منظمات حقوق الإنسان.

وعادة يصدر تقرير أمين عام الأمم المتحدة حول الأطفال والنزاعات المسلحة، الذي يحتوي على القائمة السوداء، في شهر مايو أو يونيو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن