معاريف: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من أحياء “القدس الشرقية”

أظهر استطلاع نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الجمعة أن 66% من اليهود في إسرائيل يؤيدون انسحاب من الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة، بينما عارض ذلك 29%.

وقال 67% إنهم غير راضين من طريقة تعامل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مع الهبة الفلسطينية الحالية في القدس.

وأيد 61% مقاطعة اقتصادية ضد المواطنين العرب وعارضها 29%.

كذلك أيد 58% فكرة الوزير الإسرائيلي المأفون رحبعام زئيفي المرتبطة بما يسمى بـ “الترانسفير الطوعي”، للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وفيما يتعلق بالشعور بالأمن، قال 65% من المواطنين العرب داخل الخط الأخضر إنهم لا يشعرون بالأمن لدى التجول في بلدة يهودية، بينما قال 92% من اليهود إنهم لا يشعرون بالأمن لدى تجولهم بالمدن العربية داخل الخط الأخضر، و80% لا يشعرون بالأمن بالتجول في المدن المختلطة.

ورأى 52% من المواطنين العرب أنهم لا يصدقون أن الحكومة الإسرائيلي تسعى إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، بينما قال 26% إنهم يؤمنون بأنها تفعل ذلك.

وبحسب هذا الاستطلاع، فإن 48% من العرب في إسرائيل يفضلون العيش في دولة إلى إسرائيل ضمن حدود العام 1967 وإلى جانبها دولة فلسطين، وقال 11% إنهم يفضلون العيش في إسرائيل كما هي اليوم، وقال 14% إنهم يفضلون العيش في دولة ثنائية القومية بين النهر والبحر، وقال 8% إنهم يفضلون العيش “تحت خلافة إسلامية كبرى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن