معروف يطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة بنقل أخبار المصالحة

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف
رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف

طالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم السبت، بالحد من حالة التهافت الإعلامي غير المضبوط، بنشر التصريحات غير الصحيحة والتسريبات التي قد تضر بأجواء المصالحة الإيجابية التي يلمسها أبناء شعبنا هذه الأيام، استبشاراً بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

وقال معروف: “إننا نأمل من جميع الصحفيين ووسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي التحلي بروح المسؤولية والمهنية، وتغليب الانتماء الوطني والمصلحة العامة، على السبق الصحفي، حتى لو كان صحيحاً من أجل إعطاء الفرصة الكاملة لتنفيذ تفاهمات القاهرة، وعدم الضغط السلبي على أطراف المصالحة”.

وأكد معروف أن الكثير مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بما يخص المصالحة هو أخبار كاذبة وإشاعات خبيثة لا يجب الالتفات إليها فضلاً عن تناقلها، داعياً لتوخي الحذر والانتباه من نقل مثل هذه الأخبار المشبوهة، والتي تهدف للتشويش على أجواء المصالحة.

وقال: “يجب عدم استباق الأمور باستحضار تصريحات أو إجراءات قد تضر بالترتيبات التي تتم لإنهاء الانقسام وإتمام ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، وفتح صفحة جديدة من الوحدة والوفاق”.

ودعا معروف وسائل الإعلام والكتاب والصحفيين والنشطاء؛ ليكونوا معاول بناء للمصالحة لا هدم، معرباً عن ثقته بتغليب مصلحة الكل الفلسطيني على حساب المصلحة الشخصية أو الفئوية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن