مع تراجع الدولار الذهب يستعيد لمعانه.. مكاسب ما قبل التضخم

مع تراجع الدولار لذهب يستعيد لمعانه.. مكاسب ما قبل التضخم
مع تراجع الدولار لذهب يستعيد لمعانه.. مكاسب ما قبل التضخم

ارتفع سعر الذهب، اليوم الأربعاء، مدعوما بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون بيانات التضخم الشهرية.

وتحدد بيانات التضخم الشهرية الأمريكية إلى أي مدى سيرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة.

أسعار الذهب اليوم ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1851.26 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1144 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 11 فبراير شباط في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 % لتصل إلى 1851.50 دولار.

وانخفض الدولار 0.3 %، لكنه لم يكن بعيدا عن أعلى مستوى له في عقدين والذي لامسه يوم الاثنين، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها التي سجلتها مؤخرا.

ويتوقع المحللون تراجعا حادا في الارتفاع الشهري لمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي في أبريل نيسان الذي تعلن نتائجه في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، إذ يتوقعون انخفاضه إلى 0.2 % من 1.2 % في الشهر السابق في حين يتوقعون زيادته على أساس سنوي بنسبة 8.1 %.

والذهب شديد الحساسية لرفع سعر الفائدة الأمريكية في الأمد القصير الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

وبالأمس، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن تعليقا مؤقتا للضريبة الاتحادية على البنزين هو خيار يبقى على الطاولة للتصدي للأسعار التي وصلت إلى مستويات مرتفعة تاريخيا.

وزادت أسعار البنزين في محطات الوقود في الولايات المتحدة اليوم وسجلت مستوى قياسيا آخر، متجاوزة المستوى الذي وصلت إليه في مارس آذار

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 2.3 % إلى 21.72 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 8.2 % إلى 59.990 دولار للأوقية. بينما تراجع البلاديوم 0.7 % إلى 2051.52 دولار للأوقية.

.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن