مقبول: فتح بدأت توزيع دعوات عضوية المؤتمر السابع لفتح

فتح

أعلن أمين سر للمجلس الثوري لحركة فتح “أمين مقبول” عن بدء توزيع دعوات للأعضاء المقرر مشاركتهم في المؤتمر العام السابع للحركة في مدينة رام الله في الضفة الغربية الأسبوع المقبل.

وقال مقبول: إنه تم الشروع في توزيع الدعوات على 1400 عضو هم إجمالي القائمة النهائية لأعضاء المؤتمر العام السابع.

وذكر مقبول أن الأعضاء المدعوين يتوزعون بين الضفة الغربية وقطاع غزة وخارج الأراضي الفلسطينية ويتم حاليا اتخاذ إجراءات مكثفة لتأمين وصولهم جميعا إلى مدينة رام الله مكان انعقاد المؤتمر.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت اجتماعا مساء الجمعة الماضي في مدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أقرت خلاله القائمة النهائية لأعضاء المؤتمر العام السابع للحركة.

وتشمل قائمة أعضاء المؤتمر العام أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري والمجلس الاستشاري ولجان الأقاليم للحركة وممثلين عن الأسرى لدى إسرائيل والعسكريين والعاملين في السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير والنقابات وفئات أخرى تنتمي لحركة فتح.

وبحسب مقبول” فإن اللجنة المركزية لفتح ستعقد اجتماعا آخر لها برئاسة عباس نهاية هذا الأسبوع لبحث الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر العام بما في ذلك جدول أعماله”.

وذكر مقبول أن الأوراق التي ستقدم للمؤتمر جاهزة بما يتضمن البرنامج السياسي المقترح وبرنامج البناء الوطني وبرنامج التعديلات على النظام الداخلي وتقارير أعضاء اللجنة المركزية.

وكانت فتح قد عقدت مؤتمرها العام السادس في أغسطس عام 2009 في بيت لحم في الضفة الغربية بعد انقطاع دام 20 عاما وتضمن انتخاب لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين للحركة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن