“مكملين” تدعو أمراء وملوك الخليج لاستكمال التسريبات الليلة

أعلنت قناة “مكملين” المصرية عصر الخميس أنها ستستكمل الليلة إذاعة تسريبات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي يحتقر فيها دول الخليج.

ودعا مذيع القناة أسامة جاويش أمراء وملوك الخليج لمتابعة التسريبات التي ستبث الليلة الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرياض ضمن برنامج “مكملين النهاردة”.

وأشار جاويش إلى “مفاجأة” سيتم إذاعتها وكتب عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “انتظروني الليلة في الثامنة مساءً ومفاجأة جديدة في حلقة اليوم من برنامج مكملين النهاردة”.

وبثت قناة مكملين مساء السبت الماضي تسريبًا من مكتب عبد الفتاح السيسي يسمع فيه صوت السيسي ومدير مكتبه اللواء عباس كامل وهما يناقشان قضية المساعدات الخليجية لمصر.

ووجه السيسي وكامل عددًا من “الإساءات” لزعماء دول الخليج، فقد تهجم مدير مكتب السيسي على أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما وصف الكويت قاصداً كل دول الخليج، بـ”أنصاف الدول”.

وتصدر هاشتاج #السيسي_يحتقر_الخليج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فكان الأكثر تداولًا على مستوى العالم خلال دقائق بعد إذاعة التسريبات الجديدة لمكتب السيسي.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد إذاعة هذه التسريبات أربعة اتصالات بقادة السعودية الكويت والإمارات والبحرين أكد خلالها على “متانة العلاقات بين مصر ودول الخليج”.

وتأتي اتصالات السيسي بعد يوم واحد من نشر تسريب بثته قناة “مكملين” الفضائية وتضمن حوارا دار في فبراير/ شباط 2014 بين السيسي أثناء توليه وزاره الدفاع، قبل أيام من إعلانه الترشح للرئاسة ومدير مكتبه اللواء عباس كامل وعضو المجلس العسكري حينها اللواء محمود حجازي الذي أصبح فيما بعد رئيسا لأركان القوات المسلحة، تضمن إساءات لدول خليجية وأمرائها، الأمر الذي أثار ردود أفعال كبيرة في الشارع الخليجي لم تتوقف إلى الآن.

عدة تسريبات

وكان المحامي الكويتي المعروف نائب مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة أول من كشف قصة تسريبات السيسي الأخيرة الذي يسخر فيه من دول الخليج، حتى قبل أن تعلن قناة “مكملين” عن موعد بثه.

ولم يكشف المحامي الكويتي عن مصادره، ولا عن صلته بالأمر، وهو ما جعل المراقبين يلتفتون إلى معلومات أخرى كشف عنها من خلال صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صباح يوم الاثنين الماضي

وقال في سياق تعليقه على اتصال السيسي بالعاهل السعودي والبيان السعودي الدافئ بعده، إن “التسريبات القادمة تضحك شوية”، مضيفا أنه “مش حينفع معاها اتصال”، بل يلزمها “عمرة وتوبة نصوح”.

ولم يتوقف الدويلة عند ذلك، بل إنه كشف عن وجود تسريب ثالث ورابع أيضا، بقوله: “لكن التسريب اللي بعديه”، يلزمه “حج مبرور واللي بعديه محكمة جرائم الحرب”.

ولا يُعرف ما إذا كان ما ذكره مجرد توقع، أم أن لديه معلومات بهذا الخصوص، لكنّ كشفه للتسريب الأول، جعل المراقبين يأخذون كلامه على محمل الجد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن