مكياج البشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة

مكياج البشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة
مكياج البشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة

غالباً ما تتعرض صاحبات البشرة الدهنية لسيلان المكياج خصوصاً خلال الأجواء الحارة، حيث التعرق والرطوبة المرتفعة، وذلك بسبب الزيوت والدهون الزائدة التي يفرزها هذا النوع من البشرة. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك أبرز النصائح لتطبيق مكياج البشرة الدهنية بشكل مثالي خلال الأجواء الحارة.

تنظيف البشرة جيداً

عند تنظيف بشرة الوجه، يجب أن تحرصي على غسلها بالماء البارد، وبعدها مرري عليها قطعة ثلج، فالبرودة تمنع تحفيز الخلايا عن إفراز الزيوت الزائدة التي تمنح البشرة لمعاناً مزعجاً ومظهراً غير أنيق. بإمكانك استخدام غسول Oil Free Acne Wash Pink Grapefruit من Neutrogena من نيتروجينا، فهو يساعدك في تنظيف البشرة بشكل فعال، ويحد من إفراز الزيوت الزائدة على سطح البشرة، ويهدئ البشرة.

• وصفات طبيعية لتقليل إفراز الزيوت في البشرة الدهنية

كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية

عند وضع المكياج، استخدمي كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة، فالبشرة الدهنية لها خصوصية في انتقاء مستحضرات التجميل المناسبة، والتي تعمل على إخفاء عيوب البشرة مع الحفاظ على مظهر طبيعي.

ويعد كريم الأساس هو العامل الأساسي لإخفاء عيوب البشرة الدهنية. ننصحك باستخدام CLINIQUE Acne Solutions Liquid Makeup من كلينيك، فهو يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، ويخفي أي عيوب موجودة على البشرة.

كونسيلر يمتص الزيوت الزائدة

احرصي على اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، الذي يدوم طويلاً ويخفي العيوب في منطقة العين لأطول فترة ممكنة، والذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، حيث أن الكونسيلر يؤدي دوراً كبيراً في إخفاء عيوب البشرة الدهنية. بإمكانك استخدام Urban Decay All Nighter Full Coverage Concealer من أوربان ديكاي الذي يوفر لك تغطية مثالية ويتحكم بكمية الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية.

• وصفات طبيعية لتقليل إفراز الزيوت في البشرة الدهنية

تثبيت ظلال العين بالفاونديشن البودرة

سيلان ظلال العيون يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، فتظهر عيوب البشرة بشكل واضح وفاضح، ويصبح الوجه ملطخاً بالألوان.
لتتجنبي ذلك وتخفي العيوب التي تعاني منها بشرتك الدهنية، ضعي مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، واحرصي على اختيار أنواع ظلال العيون القوية التي يمكن تثبيتها بسهولة. بإمكانك تجربة باليت ظلال العيون MAC Times Nine Eyeshadow Palette من علامة ماك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن