ملادينوف حول تصريحات فتحي حماد: “خطيرة ويجب إدانتها”

ملادينوف حول تصريحات فتحي حماد:
نيكولاي ملادينوف

رام الله – الوطن اليوم

عقب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الاثنين، على تصريحات فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق غزة الجمعة الماضية.

وقال ملادينوف إنها تصريحات “خطيرة وبغضية ومُحرضة، ويجب أن يدينها الجميع بوضوح، ولا يمكن أن يكون هناك رضا عن مثل هذا الخطاب أبداً”.

وكان حماد قد أكد أن الاحتلال الإسرائيلي لديه مهلة لمدة أسبوع حتى يوم الجمعة القادم لتطبيق تفاهمات كسر الحصار عن غزة.

وقال حماد في كلمة له من مخيم العودة شرق غزة :” لدينا من الوسائل الخشنة التي تؤكد بأننا لن نسكت على عدم تنفيذ التفاهمات من جانب الاحتلال الإسرائيلي”.

وشدد حماد على أننا “لن نسكت على دماء الشهيد محمود الادهم وسنثأر وسننتقم له، ونحن نحضر لذلك”، مضيفا ” لن ننخدع باعتذار الاحتلال أو تشكيله لجنة تحقيق”.

وأضاف حماد:” رسالتنا إلى الاحتلال الإسرائيلي ولكل من يشاهد مسيرات العودة أننا نطور صواريخنا وامكانياتنا، ولن تخدعنا يا نتنياهو ( رئيس الحكومة الإسرائيلية)”.

وأشار القيادي في حماس إلى أن” الشباب الثائر في غزة سيعود للمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي اذا لم يلتزم الاحتلال بتنفيذ التفاهمات” كما قال.

وتابع حماد : “لدينا من الوسائل الخشنة التي تعاظمت واخرها “الحوامات” التي تحمل من المفاجآت الكثير الكثير”، مؤكدا أن “وحدة الحوامات هي وحدة جديدة تضاف إلى وحدات مسيرات العودة” لايذاء الاحتلال حتى تنفيذ التفاهمات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن