منخفضان جويان يضربان البلاد غدًا حتى نهاية الأسبوع

تحذيرات من غرق منازل المواطنين في قطاع غزة بمياه الصرف الصحي

تتأثر البلاد، يوم غدٍ الأحد، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويبدو جيداً جداً من حيث الفعالية للمناطق الشمالية من فلسطين ومتوسط إلى ضعيف الفعالية في المناطق الوسطى والجنوبية منها.

ويتوقع موقع “طقس فلسطين”، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود الخمسة درجات مئوية.

وتبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من البلاد في ساعات الليل من يوم السبت وفجر يوم الأحد، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تمتد بعض الزخات المطرية نحو المناطق الوسطى من البلاد بما في ذلك جنوب الضفة وقطاع غزة لكن بشكل مختلف وضعيف مقارنة بالمناطق الشمالية من البلاد وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية هو ما يصب عادة في صالح المناطق الشمالية من البلاد.

وفي يوم الإثنين، يسود جو بارد وماطر على فترات فوق مناطق مختلفة من البلاد وخاصة في المناطق الشمالية من البلاد وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بحدود 3-5 درجات مئوية ، مع فرصة لهطول زخات محلية خفيفة متفرقة تتركز على المناطق الشمالية والساحلية .

ومن المتوقع، أن تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع القادم بمنحفض جوي جديد وفقاً لأحدث الخرائط الجوية حيث يتجدد هطول الأمطار فوق مناطق واسعة من البلاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن