منخفض “سريع” يزور فلسطين مساء السبت

الطقس

رام الله / الوطن اليوم

توقع “طقس فلسطين” ان تتأثر فلسطين والمنطقة في ساعات مساء وليل السبت القادم بمنخفض جوي حيث تبدأ فرص هطول الامطار المصحوبة احيانا بعواصف رعدية.

وفي يوم الاحد يزداد تأثير المنخفض حيث تهطل الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً في المدن الساحلية والشمالية من البلاد ، وتمتد لباقي المناطق.

ويتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الاحد بشكل ملموس وأن تسجل العظمى 17 سْ في المدن الجبلية متوسطة الارتفاع ، وأقل من ذلك في الجبال العالية ، في حين تنخفض درجة الحرارة ليلاَ الى أقل من 11 سْ  في الجبال ومع تشكل الضباب وأجواء باردة شتوية متوقعة ، وتبلغ درجة الحرارة في المدن الساحلية نهاراً حوالي 20 سْ وتنخفض ليلاً الى 15 سْ وأجواء باردة نسبياً مع هطول الأمطار بطبيعة الحال .

أما يوم الاثنين فتبقى الأجواء باردة وخصوصاً في ساعات الليل ، وتضعف فرص الهطولات الماطرة مع تفكك السحب تدريجياً، ويتوقع بعد ذلك أن تعود الرياح الشرقية الى البلاد وتكون الأجواء باردة وجافة نسبياً خصوصاً في المرتفعات الجبلية، مع زيادة الإحساس بالبرودة خصوصاً في ساعات الليل والصباح الباكر .

وهذا المنخفض هو الرابع خلال  الموسم الحالي الذي يعتبر حتى الآن جيداً جداً ، حيث شملت الأمطار معظم فلسطين وتجاوزت كمية الأمطار حاجز 130 ملم في بعض المناطق .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن