منصور: سنواجه المسعى الإسرائيلي بالحصول على عضوية مجلس الأمن

مجلس الأمن
مجلس الأمن

قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة في نيويورك السفير، رياض منصور، إن “إسرائيل” تعمل بهدوء لتنفيذ مخططها، ما يستوجب علينا تكثيف العمل والجهود مع الدول العربية والإسلامية وكذلك الدول الصديقة لتعريتها أمام مسعاها.

واعتبر منصور في تصريحات صحافية، لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم، أن “إسرائيل” لا تحترم قرارات مجلس الأمن أو القانون، ولا تنفذ قراراته بل تهاجم كل ما يصدر عنه، مشيرًا أنها غير مؤهلة بأن ترشح نفسها لمقعد في مجلس الأمن.

ونوه منصور إلى أهمية تنفيذ القرار الأممي الذي يدين الاستيطان كونه يؤكد حدود العام 1967 وحل الدولتين وعلى أن القدس الشرقية هي أرض محتلة وأن الاستيطان غير شرعي.

ونفى ما روجته “إسرائيل” حول إمكانية انسحاب فلسطين من الترشح في الفترة المقبلة، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود والاتصالات لمواجهة السعي “الإسرائيلي “للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

ولفت منصور، أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات لبعض الدول الإفريقية ودول أخرى في الكاريبي وأميركا الجنوبية لمواجهة السعي الإسرائيلي في المنظمة الأممية للحصول على أكبر عدد من الأصوات.

وأوضح منصور، أنه يجري حاليًا عقد لقاءات فردية مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن من قبل اللجنة المشكلة من مجموعة السفراء العرب وبينها فلسطين لاستطلاع الآراء والمواقف تجاه ثلاث مسائل، وهي العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة وإعادة نقاش مجلس الأمن لمسألة توفير الحماية الدولية لشعبنا ومطالبة المجلس بتنفيذ قرار 2334 الخاص بالاستيطان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن