منظمات أهلية تطالب بدعم جهود المصالحة وتحقيق الوحدة

منظمات أهلية تطالب بدعم جهود المصالحة وتحقيق الوحدة

طالبت مائة وثلاثون منظمة أهلية بضرورة دعم جهود المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية وتجاوز كل المعيقات التي تحول دون تحقيقها بما يحمي حقوق شعبنا ويعزز من صمودهم في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

جاء ذلك خلال اللقاء الخاص الذي نظمته شبكة المنظمات الاهلية للإعلان عن عريضة المنظمات الأهلية التي ترحب باستئناف جهود المصالحة والمطالبة بالإسراع في تنفيذ اتفاقاتها وذلك في مقر جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة بحضور ممثلي عدد من المنظمات الاهلية ووسائل الاعلام.

وبدورها أكدت عضو الهيئة التنسيقية لشبكة المنظمات الاهلية هالة جبر أن القضية الوطنية الفلسطينية تشهد أحداث مريرة لم تشهدها من قبل في ظل الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة من حصار مشدد على قطاع غزة وتأثيراته الخطيرة واعتداءات على مسيرات العودة السلمية وأزمة الاونروا التي بدأت تأخذ مناحي صعبة في ظل القرارات المجحفة بفصل أعداد كبيرة من الموظفين وكذلك تهويد القدس والاستيطان ومصادرة الاراضي واستمرار سياسة الفصل العنصري في الضفة الغربية الأمر الذي يتطلب تحقيق المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة وطنية وديمقراطية وإنهاء الانقسام.

ومن جهته أكد عضو الهيئة التنسيقية للشبكة محسن أبو رمضان على دور المنظمات الأهلية في الدفع باتجاه تحقيق المصالحة وإنهاء صفحة الانقسام، مشيراً إلى جهود شبكة المنظمات الاهلية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من منظمات المجتمع المدني ودورها في ملف المصالحة .

ودعا أبو رمضان إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل إتمام ملف المصالحة على قاعدة وطنية، وأن يتم استعادة المسار من خلال إجراء الانتخابات وإلغاء كافة والقوانين القرارات التي تمس بحالة حقوق الإنسان والديمقراطية والتنمية وقضايا المجتمع المدني .

وبدوره تلا مدير شبكة المنظمات الاهلية أمجد الشوا العريضة التي وقعت عليها أكثر من مائة وثلاثون منظمة أهلية فلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية و القدس لدعم جهود المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن