منظمة التحرير ترحب بتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان

منظمة التحرير ترحب بتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان

الوطن اليوم: رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، بتقرير المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، البروفيسور مايكل لينك.

واعتبرت اللجنة في بيان لها تلقت صحيفة (الوطن اليوم) نسخة عنه اليوم التقرير مستندًا ووثيقة تضاف إلى القرارات والقوانين الدولية المتعلقة بعدالة القضية الفلسطينية والتي يبنى عليها في تجريم الاحتلال.

وقال عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي: إن “هذا التقرير قد وضع اليد على بعض من اهم جرائم الاحتلال، كالعقاب الجماعي، من خلال الاغلاق والحصار وهدم البيوت باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة”.

وأوضح أن الأهم هي الإشارة التي جاءت في التقرير حول الغطاء السياسي الذي توفره حكومة الاحتلال والقضائي الذي توفره ما تسمى محكمة العدل العليا، لهذه الجرائم والانتهاكات.

واعتبر التميمي أن هذا “التقرير جاء في أدق وأهم الأوقات التي تمر فيها القضية الفلسطينية في مواجهة مخططات الضم، إلا أنه جاء أيضًا في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع قرار الجنائية الدولية حول التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وخاصة عدوان 2014 على قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن