منها الحوامل.. 6 فئات تحتاج للتطعيم ضد الإنفلونزا في زمن كورونا

منها الحوامل.. 6 فئات تحتاج للتطعيم ضد الإنفلونزا في زمن كورونا
منها الحوامل.. 6 فئات تحتاج للتطعيم ضد الإنفلونزا في زمن كورونا

القدس – الوطن اليوم

تزداد فرص الإصابة بنزلات الإنفلونزا في فصل الشتاء، نظرًا لبرودة الطقس وسقوط الأمطار، الأمر الذي يستوجب تناول اللقاح المضاد لهذا المرض، لتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروس المسبب له.

وهناك فئات محددة تحتاج إلى التقليح ضد الإنفلونزا الموسمية أكثر من غيرها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وهي “الحوامل وكبار السن ومرضى السكري والقلب والرئة والسمنة”، بحسب تصريحات طبيب المناعة الروسي، فلاديمير بوليبوك، التي أدلى بها في حديث صحفي لموقع NEWS.ru.

وقال بوليبوك إن إصابة أصحاب الأمراض المزمنة بالإنفلونزا يؤدي إلى تفاقم حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أن كبار السن عادةً ما يصابون بنزلات البرد في موسمي الخريف والشتاء، ويصعب على أجسامهم مقاومة هذا المرض في حال معاناتهم من مشكلات صحية أخرى، وفقًا لموقع “روسيا اليوم” نقلًا عن موقع “كومسومولسكايا برافدا”.

وأرجع طبيب المناعة سبب إصابة النساء الحوامل بنزلات الإنفلونزا والبرد، إلى ضعف الجهاز المناعي، مؤكدًا أن هذه الأمراض الفيروسية قد تؤثر سلبًا على صحة الأجنة.

وأكد بوليبوك أن الأشخاص الذين لا يتحملون الإصابة بنزلات البرد، هم نفس الفئات التي يصعب عليهم مقاومة عدوى كوفيد-19، متابعًا: “فهجوم فيروس الإنفلونزا لا يختلف مبدئيًا عن هجوم الفيروس التاجي، ومن المستحسن أن يتخلص المرء من خطر واحد على الأقل”.

وأضاف طبيب المناعة الروسي أن التطعيم ضد الإنفلونزا سيكون مفيدًا أيضًا للأطباء والمدرسين والأساتذة ورجال الشرطة والموظفين في النقل العام وجهاز الدولة، بسبب تعاملهم المستمر مع المواطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن