منها محاربة السرطان.. تعرف على فوائد عصير الرمان

منها محاربة السرطان.. تعرف على فوائد عصير الرمان
منها محاربة السرطان.. تعرف على فوائد عصير الرمان

يتساءل العديد من الأشخاص عن فوائد عصير الرمان، كونه يحتوي على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، بحسب موقع medicalnewstoday.

ومن فوائده أنه من مضادات الأكسدة ويعني ذلك أن بذور الرمان حصلت على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة البوليفينول، هذه المواد الكيميائية هي إحدى مضادات الأكسدة القوية.

كما أنه يعتبر مصدر لفيتامين سي، تحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي بالإضافة إلى أنه يعمل على الحماية من السرطان، فأثار عصير الرمان مؤخرا ضحة كبيرة، عندما وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا.

ويُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان وتركيزها العالي يعيقان تقدم مرض ألزهايمر ويحمي الذاكرة.

ويمكن لعصير الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم، وقد يكون مفيدا للأشخاص المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

• فوائد لا تحصى لقشر الرمان.. تعرف اليها

وعصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

وقد تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف، ويعتبر من أكثر أنواع العصائر المفيدة لصحة القلب ويحمي القلب والشرايين.

ويُعرف أن شرب عصير الرمان يوميا قد يساعد أيضا في خفض ضغط الدم الانقباضي، ويمنع المرض ويحارب العدوى ثبت أيضا أن الرمان مضاد للبكتيريا والفيروسات.

بالإضافة إلى فيتامين c وفيتامين E، يعتبر عصير الرمان مصدرا جيدا لحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ك، وأظهرت دراسة حديثة أن شرب 8 أونصات من عصير الرمان يوميا قد يحسن التعلم والذاكرة.

وقد يكون عصير الرمان هو المحسن الجديد للأداء الرياضي، وقد يساعد العصير في تقليل الألم وتحسين استعادة القوة، كما أنه يقلل الضرر التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة.

• خلطات طبيعية فعالة جداً لتبييض البشرة بالرمان

• وصفة من عصير الرمان تساهم على التخلص من الكرش خلال اسبوع

• مستخلص الرمان يحمي من سرطان الأمعاء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن