مهنا: توسيع “كرم أبو سالم” لإدخال ألف شاحنة يوميا

كرم

الوطن اليوم / غزة

كشف نظمي مهنا مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية عن تفاصيل التوسعة التي يجري العمل بها على معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة .

وأوضح مهنا” أن التوسعة تتم على مساحة 30 ألف متر مربع مقسمة على ثلاث أرضيات كل أرضية بمساحة 10 آلاف متر مربع، منها أرضية مخصصة لإسمنت السيلو , واثنتين مخصصتين للبضائع والاستيراد والتصدير .

وأضاف” أن الأرضيات الثلاث مجهزة بأعمدة إنارة ضخمة ومحاطة بسور من الشبك و أنه سيتم الانتهاء من التوسعة بنهاية الشهر الحالي .

ومن المتوقع أيضاً أن يتم تركيب “معرش” ضخم بمساحة 5000 متر مربع , وهناك موافقة من الاحتلال على ذلك وبانتظار التنفيذ، وفقاً لما قاله مهنا.

وأفاد مهنا” ان المعبر سيتسع بعد التوسعة لـ 800 – 900 شاحنة يومياً كاشفاً ايضاً عن توسعة قريبة في معبر ايرز ” بيت حانون ” وكذلك في معبر البترول والغاز الطبيعي لضخ كميات مضاعفة من الغاز ومشتقات البترول .

ونوه مدير عام المعابر الى ان الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله قدموا التسهيلات المطلوبة لعمليات التوسعة في المعبرين.

بدوره قال مدير معبر كرم أبو سالم في جانب الاحتلال / عامي شكيف” إنه يجري العمل على ذات التوسعة في الجانب “الاسرائيلي” من المعبر”.

وأضاف عامي ان التوسعة تجري بالتنسيق مع الادارة العامة للمعابر والحدود ممثلة بنظمي مهنا ومؤكداً انهم يوفرون كافة الاحتياجات التي تتطلبها عمليات التوسعة لضمان انهائها بأسرع وقت ممكن.

هذا ومن المتوقع أن يصل عدد الشاحنات التي يتم ادخالها الى قطاع غزة بعد التوسعة لحوالي 1000 شاحنة يومياً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن