موافقة اردنية على رفع مدة جواز السفر والهوية لأبناء غزة

جوازات السفر

قرر مجلس الوزراء الاردني،الموافقة على تمديد مدد صلاحية الوثائق الممنوحة لأبناء قطاع غزة  الذين يحملون جوازات سفر مؤقتة  على النحو التالي مع الابقاء على حق حصولهم على رخصة قيادة مركبات من فئة (الخصوصي) لمدة عشر سنوات واقتناء مركبتين (خصوصي).

وتمديد مدة صلاحية جوازات السفر المؤقتة لتصبح لمدة خمس سنوات بدلا من سنتين بعد التجديد الثاني وتمديد مدة صلاحية البطاقة الصادرة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات لتصبح لمدة خمس سنوات بدلا من سنتين بعد التجديد الثاني.

واكد المجلس على قرار مجلس الوزراء السابق بتاريخ 1/ 6 / 2016 المتضمن الموافقة على اعفاء من يحملون اقامة دائمة في المملكة من حملة جوازات السفر المؤقتة بمن فيهم ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل التي يتوجب الحصول عليها ورسوم طوابع الواردات واي مبالغ اضافية منصوص عليها في قانون العمل رقم 8 لسنة 1996.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء اعفاء الحجاج والمعتمرين من عرب 1948 من اي رسوم اضافية على جوازات السفر.
وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات انه وبناء على هذا القرار فان حجاج ومعتمري عرب ال 1948 سيستمرون بدفع المبالغ التي كانوا يدفعونها قبل التعديل الاخير على رسوم جوازات السفر.

واكد ان هذا القرار جاء تقديرا من الحكومة الاردنية لحاجات هذه الفئة من الاشقاء من عرب ال 1948 وللتسهيل عليهم لأداء الشعائر الدينية ما سينعكس على لحمتهم مع امتهم العربية والاسلامية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن