مورينيو: لماذا وقع كريستيانو رونالدو في غرام بنزيما؟

مورينيو: لماذا وقع كريستيانو رونالدو في غرام بنزيما؟
كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن سر تفضيل مواطنه كريستيانو رونالدو اللعب بجوار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في السنوات الماضية.

الأسطورة البرتغالي وصل رفقة بنزيما إلى ريال مدريد في صيف 2009، ليتشاركا خط الهجوم سويا حتى رحيل صاحب الـ36 عاما صوب يوفنتوس الإيطالي قبل 3 سنوات.

وأبرزت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، تصريحات مدرب روما الإيطالي وريال مدريد السابق، عن بنزيما، حيث قال: “أفضل مجاملة تقدمها له أن تقول إن كريستيانو رونالدو كان يحبه في مدريد”.

وأضاف: “بالطبع إذا كان هناك حب بين كريستيانو ومهاجم آخر، فهذا يعني أنه يفعل الكثير لأجله، وبنزيما يقوم بكل شيء لخدمة من يلعب حوله”.

• زيدان يختار التشكيلة المثالية لريال مدريد

وأكد مورينيو أن بنزيما ربما يكون المهاجم الوحيد الذي لا يتسم بالأنانية داخل أرض الملعب، مضيفا: “رؤيته مذهلة وطريقته في الاستمتاع بكرة القدم تكون عبر اللعب بحرية، وبإمكاني مقارنته بهاري كين نجم توتنهام في هذا الجانب”.

واستطرد: “كين يسجل أهدافا أكثر ولديه غريزة تهديفية أكبر من كريم، لكن الفرنسي مذهل كلاعب، وبالنظر إلى هجوم فرنسا، فإنك ستدرك أنك سترى أشياء عظيمة عندما ترى أنطوان جريزمان وكيليان مبابي بجواره”.

وتنبأ مدرب توتنهام هوتسبير السابق بقدرة بنزيما على إظهار أفضل ما لدى مبابي خلال بطولة اليورو 2020، مثلما فعل مع كريستيانو رونالدو طيلة 9 سنوات، كما هو حال كين مع هيونج مين سون في توتنهام.

يذكر أن بنزيما ورونالدو نجحا سويا في نيل لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في غضون 5 سنوات فقط، بالإضافة لتتويجهما بالعديد من الألقاب مع الفريق الملكي.

ومنذ رحيل رونالدو عن مدريد، استطاع بنزيما على غير عادته أن يسجل 21 هدفا على الأقل في الدوري الإسباني مع نهاية كل موسم في السنوات الـ3 الأخيرة، وهو ما لم يكن يفعله خلال فترة وجود الهداف التاريخي للنادي الملكي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن