موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية 2019

موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية 2019

القدس – الوطن اليوم

كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة، مساء اليوم الأربعاء 18 / 9 / 2019، عن موعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية التي جرت أمس الثلاثاء.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن “الليلة ستشهد بدء عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة البالغ عددها أكثر من مئتي ألف”، موضحة أن “هذه الأصوات تعود لجنود من الجيش الإسرائيلي وسجناء، ومرضى يعالجون في المستشفيات، وأفراد السلك الدبلوماسي في الخارج”.

ووفق الإذاعة، فإنه من المتوقع أن يتم مساء غد نشر نتائج فرز هذه الأصوات، وبالتالي الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات.

وأشارت إلى أنه “يستدل من نتائج غير رسمية للانتخابات بعد فرز نحو 90% من أصوات المقترعين تقريبا، باستثناء الأصوات في المظاريف المزدوجة، ان حزب “أزرق أبيض” برئاسة بيني غانتس حصل على (32) مقعدا، و”الليكود” بزعامة بنيامين نتنياهو على (31)، فيما حصلت “القائمة العربية المشتركة” على (13) مقعدا، و”إسرائيل بيتنا” وشاس على (9) تسعة لكل منهما.

كما حصل حزب “يهدوت هتوراه” على (8) مقاعد، و”يمينا” على (7) و”العمل – غيشر” (6) والمعسكر الديمقراطي حصد (5) مقاعد.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، ما زال “معسكر الوسط يمين والمشتركة” يشكلون الأغلبية مع 56 مقعدا، فيما تحصل “الأحزاب اليمينية” على 55 مقعدا، ما يعني أن ليبرمان هو من سيحسم النتيجة حال انضمامه الى احد المعسكرين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن