موقع عبري: لهذا السبب لم نشهد هجمات إسرائيلية في غزة بالأيام الأخيرة

موقع عبري: لهذا السبب لم نشهد هجمات إسرائيلية في غزة بالأيام الأخيرة

كشف موقع “كان” العبري مساء يوم الخميس، عن سبب عدم رد الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وقال الموقع العبري : “السبب الذي أدى إلى انخفاض في إطلاق البالونات الحارقة كان سلسلة الضربات الجوية الإسرائيلية، لكن في الآونة الأخيرة لم نشهد أي هجمات؛ لأن إسرائيل لا تريد الإضرار بتقدم جهود المحادثات المصرية مع حماس والسلطة الفلسطينية”.

وذكر أن “صالح العاروري وهو قائد الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية، وصل إلى غزة اليوم؛ لإجراء مشاورات مع قادة الحركة بعدما وعدت إسرائيل بعدم إلحاق الأذى به خلال تواجده في القطاع”، وفق الموقع العبري.

يُذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر إلغاء زيارته الى كولومبيا والبقاء في اسرائيل الاسبوع المقبل بسبب تطورات الاوضاع على جبهة غزة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية اليوم، إن نتنياهو الغى زيارته الى كولومبيا على خلفية تقدم الاتصالات لابرام تهدئة مع حركة حماس على جبهة غزة.

ويأتي هذا التطور المفاجئ في وقت تتحدث فيه مصادر عن قرب اتفاق بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية وأممية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” اجتماعا هامًا بشأن غزة يوم الأحد المقبل.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن الاجتماع سيناقش جهود مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل للتوصل إلى تسوية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.

فيما قال تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي إنه “من المتوقع أن يطرح الوزراء الإسرائيليون الأعضاء في الاجتماع، اقتراحات إضافية، لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن