موندو ديبورتيفو تشكك في إنجاز ريال مدريد بتحقيق 100 لقب

موندو ديبورتيفو تشكك في إنجاز ريال مدريد بتحقيق 100 لقب
ريال مدريد

شكك تقرير صحفي كتالوني، في إنجاز ريال مدريد الإسباني، بتحقيق 100 لقب في تاريخه، والذي تم الإعلان عنه عقب الفوز بلقب كأس العالم للأندية، أول أمس السبت.

وتوج ريال مدريد الإسباني، بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، ليعلن النادي الملكي، عن تحقيقه للقب 100 في تاريخه.

• ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية بالفوز على الهلال السعودي

وأوضحت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية، أن هناك 4 ألقاب مثيرة للجدل، في القائمة الرسمية لبطولات نادي ريال مدريد الإسباني، تتمثل في لقبين لبطولة كأس العالم المصغرة، ومثلهما للكأس اللاتينية.

وتابعت الصحيفة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ونظيره الأوروبي “يويفا”، لم يعترفا بكأس العالم المصغرة، وهي بطولة دولية ودية على مستوى الأندية جرت بين عامي 1952- 1957، لافتة إلى أن الكأس اللاتينية التي تم تدشينها، من قبل الاتحادات المحلية في عدة دول هي إيطاليا، وفرنسا، والبرتغال، وإسبانيا، وأقيمت بين عامي 1949، 1957 ، تم الاعتراف بها من جانب الفيفا، لكن اليويفا رفضها، حيث اعتبرها مجرد مقدمة لكأس أوروبا.

كما أكدت أن هناك لقب يدرجه الكثيرون في قائمة إنجازات النادي الملكي، دون أن يعلن المرينجي عن ذلك بشكل رسمي، وهو الخاص بالكأس الأيبيرية الأمريكية، التي أقيمت منها نسخة واحدة فقط، ولم يعترف بتلك البطولة يويفا، أو الفيفا.

يذكر أن اللوس بلانكوس، قد حقق فوزا كاسحا على حساب فريق الهلال السعودي بنتيجة 5 -3 في نهائي بطولة كأس العالم للأندية عام 2022.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن