ميسي ورونالدو: صراع الأرقام قبيل الـ”كلاسيكو”

ميسي ورونالدو

ستكون الأضواء موجهة صوب الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في ريال مدريد، قبيل الـ”كلاسيكو” الذي سيجمع بين الفريقين، غدًا الأحد، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبلا شك، فإن الجماهير في مختلف دول العالم دائمًا ما تكون حريصة على متابعة الأرقام الخاصة بأفضل لاعبين على مستوى العالم، وهما ميسي ورونالدو، لذا فإن الأنظار دائمًا ما تكون مسلطة عليهما.

وقبل الـ”كلاسيكو”، الأحد، فإن هناك العديد من الأرقام الخاصة بالثنائي ميسي ورونالدو في تاريخ مشاركتهما بالكلاسيكو الإسباني.

فميسي خاض 33 مباراة كلاسيكو ضد غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد، وتمكن من تحقيق الفوز في 15 مواجهة مع برشلونة، وخسر في عشر لقاءات، بينما تعادل في ثمان.

وتمكن النجم الأرجنتيني الملقب بـ “البرغوث” من تسجيل 21 هدفًا في جميع مباريات الـ”كلاسيكو” التي خاضها، حيث أنه شارك في 2924 دقيقة.

وسجل ميسي 45 هدفًا في 45 مباراة، بمختلف البطولات التي خاضها فريقه بالموسم الحالي، جاءت على النحو التالي (29 هدفًا بالدوري، و11 بدوري الأبطال، و4 بكأس الملك، وهدف وحيد بكأس السوبر).

كما أنه الأهداف التي سجلها (38 هدفًا بقدمه اليسرى، وهدفين بالرأس، و5 أهداف بالقدم اليمنى).

أما رونالدو فقد خاض 27 مباراة “كلاسيكو” ضد برشلونة منذ أن التحق بريال مدريد، وتمكن من الفوز في سبع لقاءات، وخسر 12 مواجهة، وتعادل في ثمان على غرار ميسي.

ونجح النجم البرتغالي في تسجيل 16 هدفًا في جميع مباريات الـ”كلاسيكو” التي خاضها، خاصة وأنه شارك في 2289 دقيقة فقط.

سجل رونالدو 31 هدفًا في 38 مباراة خاضها بمختلف البطولات في الموسم الحالي، جاءت على النحو التالي (19 هدفًا بالدوري، و7 بدوري الأبطال، وهدف واحد بكأس الملك، و4 أهداف بكأس العالم للأندية).

كما أن الأهداف التي سجلها (22 هدفًا بقدمه اليمنى، و5 أهداف بالرأس، وثلاثة بالقدم اليسرى).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن