نائب ليبرمان: تعيين العاروري يعكس حقيقة حماس وأنها غير معنية لا هي ولا فتح بالسلام

إيلي بن دهان
إيلي بن دهان

قال نائب وزير الحرب الإسرائيلي اليمني إيلي بن دهان، إن الإعلان عن تعيين وانتخاب صالح العاروري ليكون نائبا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يعكس حقيقة الحركة الإرهابية حماس وإنها غير معنية بتحقيق السلام ولا التقدم بالوضع السياسي.

وقال نائب وزير جيش الاحتلال ان تعيين العاروري صاحب ملف قتل ثلاثة مستوطنين في الضفة الغربية عام 2014 يعكس من هي حركة حماس مشيرا الى ان كل ما يقال عن المصالحة الفلسطينية لن يستطيع اخفاء حركة حماس على حد قوله مشددا على ان اسرائيل تراقب عن كثب ما يجري في اراضي السلطة .

كما انتقد نائب وزير جيش الاحتلال السلطة الفلسطينية واقدامها على عقد مصالحة مع حركة حماس مشيرا الى ان فتح وحماس هما تنظيمان ارهابيان على حد قوله.

على صعيد ذات صلة أولت الصحافة الإسرائيلية اهتماماً كبيراً لخبر انتخاب صالح العاروري نائباً لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وفور تأكيد خبر انتخاب العاروري أبدت الصحف والمواقع العبرية قلقها من هذه الخطوة، فقد عنونت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الرسمي خبر انتخاب العاروري بالقول “صالح العاروري رقم 2 في حماس، انتخاب يجب أن يكون مقلق لإسرائيل”.

بدورها كتبت صحيفة معاريف العبرية “انتخاب صالح العاروري المسؤول عن مقتل المستوطنين الثلاثة نائباً لهنية”، في إشارة لاتهام العاروري بالوقوف خلف مقتل 3 مستوطنين واختطافهم عام 2014.

صحيفة هآرتس بدورها كتبت “مسؤول عمليات حركة حماس في الضفة الغربية نائباً لرئيس المكتب السياسي لحماس”، فيما اكتفت القناة الثانية العبرية بالإشارة إلى أن رقم 2 في حماس هو منسق عملياتها بالضفة، وهو ما ذهبت إليه القناة العاشرة، بقولها: “من يقف خلف الكثير من العمليات انتخب ليكون رقم 2 في حماس”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن