ناجي فرج: منظومة دمغ الذهب الجديدة في صالح المستهلك ولا تؤثر على الأسعار

ناجي فرج: منظومة دمغ الذهب الجديدة في صالح المستهلك ولا تؤثر على الأسعار
مستشار وزير التموين لشئون الذهب، الدكتور ناجي فرج

قال مستشار وزير التموين لشئون الذهب، الدكتور ناجي فرج، إن المنظومة الجديدة لدمغ الذهب هي تطور طبيعي في موضوع الدمغ، وليست أمورا قاصرة على مصر فقط بل في العالم كافة، وتابع:”بدلاً من الأساليب التقليدية سنعتمد على الليزر، وهذا لا يشوه المشغول الذهبي ويحمل كافة البيانات من تاريخ التصنيع والعيار وغيرها وكل ذلك في صالح المستهلك ولن يؤثر على السعر مطلقاً”.

وأضاف “فرج”، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة (الحياة)، أن ذلك يأتي في إطار الرقمنة والاعتماد على التكنولوجيا، الاختام القديمة قانونية ومعتمدة ولا يوجد أي تأثير عليها في ظل المنظومة الجديدة، وتابع:”الذهب ذهب منذ عصر الفراعنة وحتى الآن وسيستمر كذلك.. هل تمثال توت عنخ آمون الذى يزن طن و200 كيلو جرام تغير الآن..بالطبع لا”.

وأكد “فرج”، أن المنظومة الجديدة تحمى المستهلك تماماً من أي عملية غش، ولا تشكل له أي مشاكل سواء في الوقت الحالي أو المستقبل، ومن يقول خلال ذلك يروج لأشياء لا تمت للحقيقة بصلة ويفتعل أزمة من لا أزمة، وتابع:”اللي بيبيع ذهبه الآن خسران لأن الذهب بيرتفع”.

من جانبه قال اللواء أحمد سليمان، مساعد وزير التموين لشؤون مصلحة دمغ المصوغات والموازين، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل لصالح المواطنين والحفاظ على مصالحهم وهو ما أكد عليه وزير التموين، خلال الإعلان عن تطوير ميكنة دمغ الذهب بالليز، لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة تتماشى مع المنظومة الرقمية مصر 2030، مؤكداً أن المنظومة الجديدة ليست قاصرة على الدمغ فقط بل على كافة المنظومة وتطويرها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن