نتنياهو: إسرائيل نجحت في مواجهة انتشار فيروس كورونا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الوطن اليوم – وكالات: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، على أن إسرائيل نجحت في مواجهة انتشار فيروس كورونا ، وذلك في الوقت الذي تشير فيه المعطيات إلى ارتفاع عدد الإصابات اليومي بالفيروس بشكل كبير.

وقال نتنياهو عبر صفحته على “تويتر” و”فيسبوك”، إنّ “المعطيات العالمية تدل مرة أخرى على نجاح إسرائيل بمواجهة وباء كورونا”، معتبراً أنه “من أجل الحفاظ على هذا الوضع، علينا الاستمرار الآن في اتخاذ القرارات الصحيحة. وإلا، فإننا قد نتدهور إلى انتشار آخر وموتى آخرين”.

واعتبر نتنياهو أن “المعطيات تظهر أنه منذ كانون الثاني/يناير الماضي، توجد نسبة وفيات متزايدة في معظم الدول في أعقاب كورونا قياسا للمعدل في الفترة نفسها في السنوات السابقة. ودولة إسرائيل بين ثلاثة دول يذكرها تقرير بأنه لا توجد فيها نسبة وفيات زائد، وثمة أهمية لتعرفوا ذلك، لأن وسائل الإعلام لن يقولوا لكم هذا”.

من جهته، قال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية إنه “إذا لم تحدث معجزة، فإننا نتجه نحو إغلاق”، مضيفاً أن مقترح فرض الإغلاق “قد يصل إلى اجتماع الحكومة يوم الأحد المقبل… والخطوات التي اتخذت حتى الآن غير كافية، وينبغي اتخاذ قرارات حول قيود جديدة”. وفق عرب 48

وكان نتنياهو قد لوح بنفسه لإعادة إغلاق مرافق اقتصادية وفرض قيود جديدة، أدت إلى موجة ثانية من البطالة، إلى جانب تقارير متتالية حول إخفاق الحكومة بإدارة أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية واحتجاجات تطالب نتنياهو بالاستقالة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن