نتنياهو: إيران تسعى لتدمير إسرائيل

غزة وإيران تجبران نتنياهو على تغيير نظام سفره
غزة وإيران تجبران نتنياهو على تغيير نظام سفره

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بأنها تسعى الى تدمير اسرائيل، مؤكدا على استعداد الجيش الإسرائيلي لأي مواجهة بين البلدين.

جاء ذلك خلال حضوره لقاء لأعضاء هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، بحضور وزير دفاعه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان العامة غادي أيزنكوت؛ حيث قال نتنياهو :سمعت اليوم الأقوال التي أدلى بها وزير الخارجية الإيراني الذي يتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي. هذا هو وزير خارجية دولة ترسل الطائرات المسيرة المسلحة إلى إسرائيل.

وأضاف نتنياهو: سمعت أيضا أقواله المعتدلة وهناك فجوة هائلة بين هذه الكلمات وبين أفعال الحرس الثوري الذي يرسل جيشا ضد إسرائيل وهدفه المعلن هو تدمير دولة إسرائيل، هذه الكلمات لا تؤثر علي.

وشدد نتنياهو، بأنه يثق بجيش الدفاع الاسرائيلي، مؤكداً على استعداده لأي سيناريو كان.

وكان وزير الخارجية الإيراني، أحمد جواد ظريف، قال في مقابلة متلفزة، أمس الأحد، :لا أعتقد أننا سائرون باتجاه حرب إقليمية، ولكن إسرائيل، للأسف، مستمرة في خرقها للقانون الدولي، وتأمل أن تفعل ذلك بلا عقاب بفضل الدعم الأمريكي، وتبحث عن ستار للتخفي وراءه، ولكن ذلك الستار لن يجدي بعد الآن. واتهم ظريف إسرائيل “بتصعيد التوترات” بخرقها الأجواء السورية لقصف مواقع زعمت أنها قواعد إيرانية.

إيران على سلمية برامجها النووية، مشيراً الى أن دائما ما تتهم تل أبيب طهران بمحاولة تدمير إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن