نتنياهو/ سندعم إثيوبيا في إدارة مواردها المائية

نتنياهو/ سندعم إثيوبيا في إدارة مواردها المائية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “إسرائيل” ستدعم إثيوبيا للاستفادة من مواردها المائية في تطوير الزراعة من خلال مدها بالتكنولوجيا الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو في كلمة مقتضبة ألقاها أمام مجلس نواب الشعب الإثيوبي (البرلمان)، الخميس 7 يوليو/تموز 2016، أن “أديس أبابا تنتهج الطريق الصحيح في التنمية، وسنعمل على دعمها وتعزيز المشاريع التنموية في البلاد”…

وأوضح نتنياهو أن “إسرائيل” ستجعل من إثيوبيا أكبر دولة منتجة للألبان في العالم، وستدعمها بكافة أنواع التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن هذه “رؤيته لإثيوبيا وفق استراتيجية إسرائيل” بحسب تعبيره.

كما نوه نتنياهو إلى أن “إسرائيل” تسعى لفتح سفارات لها في جميع الدول الإفريقية، كما ترغب من الدول الإفريقية أيضا بفتح سفاراتها في “إسرائيل”، وأنه تحدث مع قادة دول شرق إفريقيا حول خطر “الإرهاب”، ودعاهم للعمل لمواجهته موحدين.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنهى جولته الإفريقية التي استمرت ستة أيام منذ الأحد 2 يوليو/تموز لغاية الخميس 7 يوليو/تموز، حيث رافقه فيها 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية بهدف إقامة علاقات تجارية مع شركات ودول إفريقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن