نتنياهو: سنعيد فرض القيود إذا استمرت وتيرة فيروس “كورونا” بالارتفاع

نتنياهو: سنعيد فرض القيود إذا استمرت وتيرة فيروس

الوطن اليوم – وكالات: أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على أنه إذا ما استمرت وتيرة الارتفاع بفيروس “كورونا”، فإن الحكومة، ستعيد فرض قيود وتدابير احترازية وقائية.

وبحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، ذكر نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، عقده في ديوانه بالقدس، إن الفيروس، يحترم فقط من يحترم التعليمات الوقائية، وفق

وطالب رئيس الوزراء، الإسرائيليين بالتقيد بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات والحفاظ على قواعد النظافة، منوهًا إلى أنه توجد مؤشرات أولية على انتعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

ومن جهته، ذكر وزير المالية يسرائيل كاتس، بالمؤتمر الصحفي: “إنه سيتم منح 4000 شيكل لكل مسن يبلغ من العمر (67 عاماً) فما فوق، ولم يعد بعد إلى مكان عمله”، مردفًا: “أن كل من يستحق ضريبة دخل سلبية، سيتلقى الشهر المقبل هبة بمبلغ 8000 شيكل تقريباً”.

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، فقد سُجلت منذ أمس 27 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في مؤسسات التعليم، ليرتفع إجمالي المصابين بين المعلمين والتلاميذ إلى 460، كما واُغلقت حتى الآن 165 مدرسة وروضة أطفال،

ووفقًا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فقد تم تشخيص 214 حالة إصابة جديدة منذ أمس، فيما أعلنت الوزارة أن العدد الإجمالي للمرضى، ارتفع إلى ألف، خلال الأيام العشرة الماضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن