نتنياهو قرب الحرم الإبراهيمي: سنبقى في الخليل للأبد

نتنياهو قرب الحرم الإبراهيمي: سنبقى في الخليل للأبد

وكالات – الوطن اليوم

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، إلى مدينة الخليل في الضفة الغربية، استعدادا لاقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف.

ووفق قناة (ريشت كان) العبرية، فقد صرح نتنياهو لدى وصوله إلى الخليل : “لن تخلو هذه المدينة، وسنبقى في الخليل إلى الأبد”.

وفي السياق ذاته، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ورئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين لمدينة الخليل، يشكل تصعيدا خطيرا واستفزازا لمشاعر المسلمين، ويأتي في سياق استمرار الاعتداءات على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، سواء في مدينة القدس المحتلة أو مدينة خليل الرحمن.

وأضاف أبو ردينة، في بيان صحفي “نحذر من التداعيات الخطيرة لهذا الاقتحام الذي يقوم به نتنياهو، لكسب أصوات اليمين المتطرف الإسرائيلي، وضمن مخططات الاحتلال لتهويد البلدة القديمة في الخليل، بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف”.

وتابع: “نحمل حكومة الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير، الذي يهدف لجر المنطقة إلى حرب دينية لا يمكن لأحد تحمل نتائجها وعواقبها”.

وأكد أبو ردينة ضرورة تدخل المجتمع الدولي، خاصة منظمة “اليونسكو”، لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية ضد مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمنعها، باعتبارها ضمن لائحة التراث العالمي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن