نتنياهو: من المحتمل أن نعمل داخل الأراضي اللبنانية

نتنياهو: من المحتمل أن نعمل داخل الأراضي اللبنانية
نتنياهو

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن هناك احتمالات أن يقوم الجيش الإسرائيلي بالعمل داخل الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن تدمير الأنفاق في الحدود الشمالية “يعطي الشرعية لأنشطة أخرى”.

وأضاف نتنياهو، خلال جولة له في الحدود الشمالية مع سفراء أجانب، أنه “تم وقف التموضع الإيراني في سوريا بفضل الضغط الإسرائيلي”.

وقال نتنياهو: “لقد سحبنا تهديد الأنفاق من يد أعدائنا؛ من يقوم بمهاجمتها دمه مهدور؛ حزب الله يعرف ذلك وحماس أيضاً”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن لدى “حزب الله” عشرات الصواريخ الدقيقة، قائلاً: “لو لم تحبط إسرائيل شحنات الصواريخ من إيران لأصبح لدى الحزب آلاف الصواريخ الدقيقة”.وأوضح نتنياهو أنه في نهاية العملية (درع الشمال)، “لن يكون مشروع أنفاق حزب الله قائماً، ولو كان الحزب يعلم أن لدينا معلومات بوجود الأنفاق، لقام بخطف مستوطن أو جندي”، على حد قوله.

ولفت إلى أن حزب الله كان يخطط لنقل الكتائب الخاصة به عبر تلك الأنفاق إلى “إسرائيل”.وختم رئيس الحكومة الإسرائيلية بالقول: “إذا اكتشفنا أن إيران ستنقل التكنولوجيا المتقدمة لتحسين دقة صواريخ حزب الله مباشرة من إيران لبيروت، فإنهم سيتورطون مع إسرائيل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن