نتنياهو يزور الامارات والبحرين قريباً

نتنياهو يزور الامارات والبحرين قريباً
نتنياهو يزور الامارات والبحرين قريباً

يخطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لزيارة كلا من دولة الإمارات العربية والبحرين في غضون أسبوعين، وذلك بعد تأجيل الزيارة لمرتين في وقت سابق.

ووفقا لموقع (واللا) العبري، فإن زيارة نتنياهو ستستغرق ثلاثة أيام إلى الإمارات والبحرين.

ورجح الموقع أن تتم الزيارة في الفترة ما بين 9 و11 فبراير المقبل، فيما تشير التوقعات إلى إمكانية تأجيلها مرة أخرى إذا اقتضت الضرورة تمديد الإغلاق الصحي.

وفي الـ30 من ديسمبر الماضي، أرجأ نتنياهو، للمرة الثالثة، زيارته التي كانت مقررة إلى الإمارات والبحرين، في أعقاب الإغلاق الشامل الثالث لمكافحة جائحة كورونا في “إسرائيل”.

وكان نتنياهو قد أرجأ في المرة الثانية الزيارة قبل أيام من موعدها المفترض في 23 ديسمبر الماضي، بسبب الأزمة السياسية في “إسرائيل” وتوجهها إلى انتخابات مبكرة. وفي المرة الأولى تأجلت الزيارة بناء على طلب البحرين.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقعت دولة الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع “إسرائيل” في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وهو ما أفضى إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الدول الثلاث.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع “إسرائيل”، فيما تعد البحرين الرابعة بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن