نتنياهو يستعد لطرح قانون لطرد مؤيدي “الإرهاب” من الكنيست

الوطن اليوم/القدس

لا تزال زيارة أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة لعائلات شهداء منفذي عملية القدس الأخيرة تثير الجدل والصخب في اسرائيل، فقد أكد رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو اليوم الأحد أمام وزراء “الليكود” بانه ينوي طرح قانون جديد أمام الكنيست، يسهل تنحية كل من يؤيد ما وصفه “الارهاب”.

وأضاف نتنياهو أنه يتوقع من كافة أحزاب المعارضة تأييد هذا المشروع للقانون لدى طرحه على الكنيست الاسرائيلي وفقا لما نشره موقع “nrg” العبري، مؤكدا امام وزراء “الليكود” في الاجتماع الذي سبق اجتماع الحكومة، بأنه أوعز للمستشار القانوني للحكومة البدء في اتخاذ خطوات قانونية ضد أعضاء الكنيست العرب “زعبي، غطاس، زحالقة”، بسبب زيارتهم عائلات من وصفهم “الارهابين” الذين نفذوا عمليات قتل بحق الاسرائيليين .

وأشار الموقع الى أن نتنياهو تطرق لهذا الموضوع مجددا في اجتماع الحكومة الاسبوعي، معتبرا أعضاء الكنيست من حزب التجمع يدعمون “الارهاب” بزيارتهم لعائلات “القتلة”، وبأنه لن يسمح باستمرار هذا الوضع والذي لا يقبله غالبية العرب في اسرائيل .

بدوره قال عضو الكنيست زعيم حزب “يوجد مستقبل” يائير لبيد بأنه سيطلب من المستشار القانوني للحكومة ملاحقة أعضاء الكنيست قانونيا، بسبب زيارتهم لعائلات “الارهابين” في قباطية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن