نتنياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست

نتنياهو
نتنياهو

الوطن اليوم – وكالات

بعد تأكده من الفشل وفقدان الأمل، أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو أنه سحب طلب الحصانة المقدم إلى الكنيست.

وقرار نتنياهو بسحب طلبه يعني أن لائحة الاتهام ضده يمكن ان تقدم قريبا جدا الى المحكمة المركزية في القدس.

وقال نتنياهو الذي يزور واشنطن حاليا لمناقشة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام “لن أسمح لخصومي بالتدخل في الخطوة التاريخية التي أقودها.”

مضيفا: “لأنني لم أحصل على الإجراءات القانونية الواجبة، ولأن نتيجة الإجراء كانت تملي دون أي مناقشة مسبقة – قررت عدم ترك هذه اللعبة القذرة مستمرة”.

وافاد احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير ان قرار سحب نتنياهو للحصانة يعني ان الطريق الان ممهدة لمحاكمته في قضايا الفساد.

وكشف القناة 12 الإسرائيلية ما كان يدور خلف الكواليس بشأن الحصانة، واضافت ” انتظر نتنياهو الساعة 3 صباحًا للتأكد من أن غانتس كان على متن الطائرة بالفعل ولم يحضر القمة مع ترامب الليلة في الساعة 7 مساءً ، وبعد ان تاكد أن غانتس قد غادر واشنطن بالفعل أعلن نتنياهو تنازله عن الحصانة”.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، تم توجيه الاتهام لنتنياهو بالرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة. وكان من المقرر أن تعقد الكنيست مساء اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة، لمناقشة تشكيل لجنة للنظر في طلب نتنياهو، للحصول على الحصانة البرلمانية، في ملفات الفساد ضده.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، صباح اليوم، إن أحزاب بلوك اليمين، أعلنت عن مقاطعتها للجلسة، كما أعلن رئيس الكنيست “يولي أدليشتاين” كذلك مقاطعته للجلسة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن