نجاة اسرة من البريج من موت محقق وإحتراق منزلها بالكامل بسبب تماس كهربائي

صورة توضحية
صورة توضحية

نجت أسرة المواطن حمادة أبو خضرة من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة من موت محقق بعد اندلاع حريق هائل في منزلها بسبب تماس وشرط كهربائي ناتج عن اعادة  قطع ووصل التيار الكهربائي المتكرر ،ولقد أتت النيران على كل محتويات وعفش المنزل  المكون من عدة غرف في الطابق الثالث وتصدع  الجدران حيت تقدر الخسائر الاولية بأكثر من عشرة الاف دينار.

وأفاد رب الاسرة المكلوم حمادة أنه لولا الرعاية الألهية وشجاعة وجرأة زوجتي التي تمكنت وبسرعة من اخراج طفلي محمود  3 سنوات من الغرفة التي ألتهمتها النيران لكان طفلي قد مات حرقا بالأضافة الى هبة الجيران مشكورين ومساعدتهم في اطفاء النيران و اخراج زوجتي وطفلي التي اصيبت بالاغماء ووقعت على سلم الدرج.

وأرجع رب الاسرة وهو يقبل طفله الذي نجا من الموت سبب الحريق الى تماس وشرط ناتج عن اعادة فصل ووصل التيار الكهربائي المتكرر موضحا أنه كان وقت الحريق في العمل حين اتصلت عليه زوجته وأخبرته بحالة من الذهول والصدمة بأن منزلهما قد احترق كليا مشيرا الى انني حضرت بسرعة ووجدت الجيران والدفاع المدني وقد انتهوا من اطفاء الحريق وحمدت الله كثيرا وأنا اتفقد منزلي وما زال الدخان يتصاعد من الغرف والاثات  والرائحة تزكم الانوف أن نجاني طفلي وزوجتي من الموت المحقق وقلت تيجي في المال ولا تيجي في العيال !

وقال استفسرت من زوجتي عن سبب الحريق والتي اوضحت أن اطفالها كانوا خارج المنزل ويلعبون في الشارع الا واحد حيت كانت تود أن تحممه ولكنه رفض وخرج من الحمام مسرعا الى غرفة النوم والتي كانت مغلقة ففتحها ودخلها واذ بالنيران تلتهمهما من كل جانب والحمد لله ربي أعطاني الجرأة والشجاعة في اللحاق بطفلي وخاطرت بنفسي وأخرجته سالما ومن كثافة الدخان والرائحة أصبت بالاغماء ووقعت على سلم الدرج.

وأضاف أن رجال الدفاع المدني  الذين حضروا بسرعة وقاموا بأخماد ما تبقى من نيران أكدوا له أن سبب الحريق يعود الى شرط كهربائي محملا الشركة المسؤولية عما جرى لاسرته ومنزله مطالبا الشركة بالتعويض عن خسائره التي تقدر بألاف الدنانير ومتسائلا في الوقت نفسه الا يكفينا  من نكبة جرت في مخيمنا قبل عدة سنوات عندما  ألتهمت النيران منزل أسرة البغدادي ووفاة طفلين منها بسبب شمعة كانت  تضيء البيت نظرا لأنقطاع التيار الكهربائي ليلا !

المواطن حمادة قال وهو يتفقد أتات منزله الذي حرق بالكامل : لقد أتت النيران على كل شيء حتى الفلوس التي كانت في الخزانة والاوراق الشخصية فالحمد لله مرة اخرى على كل شيء.

وفي نهاية حديثه قال شركة الكهرباء هي سبب المصائب عندنا مطالبا بالعمل عل  حل المشكلة في اسرع وقت والا سيشهد القطاع كوارت اخرى وموت ناس أبرياء.

والجدير ذكره أن عددا من الوفيات والاصابات قد وقعت بفعل استخدام المواطنين لبدائل من شموع ولمبات كاز ومواتير للانقطاع المستمر لساعات طويلة في اليوم للتيار الكهربائي هذا بالأضافة الىالأنقطاع المتكرر والوصل للتيار وما ينتج عن ذلك من تماس وشرط يؤدي الى وقوع  كوارث وحرائق وخسائر مادية وبشرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن