نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ للعروس

نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ للعروس
نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ للعروس

شعر العروس يحتاج إلى الاهتمام الإضافي إذا كنت تريدين أن يدوم لونه لفترة طويلة. وبغض النظر عن نوع شعرك وملمسه، هناك بعض القواعد العملية التي يجب إتباعها لضمان حصولك على لون نابض بالحياة في يوم زفافك. فيما يلي، أهم النصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ للعروس.

أهم النصائح للحفاظ على لون شعر العروس المصبوغ

*انتظري 72 ساعة كاملة لغسل شعرك بعد صبغه

عند صبغ الشعر، يتم فتح طبقة الجلد الدهنية، مما يسهل على اللون اختراق جذع الشعرة. تستغرق طبقة البشرة الخارجية ما يصل إلى ثلاثة أيام حتى تنغلق تماماً، لذا فكلما انتظرتِ لغسل شعرك بالشامبو بعد صبغ شعرك، زاد الوقت الذي يجب أن تتسرب فيه صبغة اللون في بشرة الشعر، مما يساعد على بقاء لونك.

*استعيني بمنتجات عالية الجودة

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للحفاظ على لون صبغة شعرك منتعشاً قدر الإمكان، ويشمل ذلك إستخدام منتجات جيدة مصممة خصيصاً للشعر المصبوغ. قد يشمل ذلك الشامبو الذي يحافظ على اللون، ومقشر فروة الرأس، واللمعان، وغيرها من المنتجات الآمنة للألوان.

*استخدمي منتجات تصفيف الشعر ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يحتاج الشعر المصبوغ والمعالج كيميائياً إلى ترطيب وحماية إضافية من أشعة الشمس لمنع تلف وفقدان العناصر الغذائية للشعر. تساعد منتجات تصفيف الشعر ذات حماية من الأشعة ما فوق البنفسجية على جعل شعرك ناعماً ورطباً، ومن المهم العثور على منتج يتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية حتى لا يتلاشى لون شعرك المصبوغ.

*استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات

استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للحفاظ على لون شعرك من التلاشي
باستخدام منتجات العناية بالشعر بتركيبة الكبريتات، فإنك تخاطرين بتجريد شعرك من زيوته الطبيعية ورطوبته. جربي استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للحفاظ على لون شعرك من التلاشي. سواء كان شعرك مجعداً أو أملساً أو حتى خفيفاً، هناك خيار شامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات للجميع.

جربي استخدام الشامبو الجاف الآمن للألوان سوف ينعش شعرك المصبوغ ويحميه. يمكنك أيضاً تجربة الشامبو الجاف الملون لتجديد لونك دون الحاجة إلى التوجه إلى الصالون.

*استخدمي بخاخ واقي من الحرارة قبل استخدام الأدوات الساخنة

استعمال بخاخ واقي من الحرارة قبل التجفيف أو التصفيف تؤدي الحرارة إلى تلف الشعر وتُزيل اللون والترطيب. للمساعدة في منع حدوث هذه المشاكل أثناء استخدام الأدوات الساخنة، جربي استخدام بخاخ واقي من الحرارة قبل التجفيف أو التصفيف. ستساعد البخاخات الواقية من الحرارة في تقليل فقدان الرطوبة من داخل الشعر، وتنعيم الجزء الخارجي منه، وحماية شعرك من الرطوبة بعد التصفيف بالحرارة، مما سيساعد في الحفاظ على لون شعرك المصبوغ.

*اخفضي درجة حرارة الماء عند غسل شعرك

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن يبدو رائعاً للبعض، إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للون شعرك. عند غسل الشعر بالماء الساخن، يتم فتح قشرة الشعر، مما يسمح للونك بالتلاشي أثناء غسل الشعر بالشامبو. جربي غسل الشعر بالشامبو بماء دافئ قليلاً ثم اشطفيه بالماء البارد. سيسمح الماء الدافئ للشامبو والبلسم بالتغلغل والتطهير، بينما يساعد الماء البارد على عزل الرطوبة من البلسم مع منع اللون من التلاشي.

*احمي شعرك من الشمس للحفاظ على لون شعرك المصبوغ

عليك حماية شعرك من الشمس تماماً كما تحمين بشرتك، فأشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل لون الشعر المصبوغ باهتاً. غطّي شعرك بقبعة أنيقة عند قضاء وقت طويل في الخارج، أو احمي الشعر باستخدام سبراي مصمم خصيصاً لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن