نصائح للوقاية من الانفلونزا في فصل الشتاء

نصائح للوقاية من الانفلونزا في فصل الشتاء

يتعرض الكثيرون خاصة في فصل الشتاء الى الإصابة بمرض الإنفلونزا، وهو مرض معدي تسببه فيروسات قويمة، ويمكن أن تكون خفيفة أو قوية جدا وعملية الشفاء منها تستغرق وقتا، يتعين على المصاب بالإنفلونزا أن يمنح جسمه قدرا كبيرا من الراحة والاسترخاء.

ووفقاً مجلة فرويندين الألمانية، نشرت بعض الإجراءات البسيطة التي من شأنها تساعد الشخص المصاب بالمرض التخلص من الانفلونزا بأسرع وقت، وهي كالتالي: –

الإكثار من شرب الماء: فإنه ينصح بشرب الكثير من الماء لمقاومة الجفاف، خصوصا إذا عانى الشخص المصاب من الحمى والتعرق الشديد، ويمكن استبداله بالشاي الأخضر الغني بالمواد المضادة للأكسدة.

وإذا ما أضيف القليل من العسل إلى الشاي الأخضر، فإنه سيعمل على تهدئة السعال والتهاب الحلق، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

حساء الدجاج: لا شك أن حساء الدجاج يعد من الأطعمة الجيدة عند الإصابة بالإنفلونزا، فهو يحتوي على كل ما يحتاجه الجسم في مثل هذه المواقف، وتساعد الحساء المالحة بتعويض الجسم عما يفقده من الصوديوم وتقيه من الجفاف، بينما توفر قطع الدجاج البروتين، كما وجد أنه يعزز من تكوين كريات الدم البيضاء، التي تساهم في مكافحة الفيروسات والعدوى.

الزنجبيل: يعتبر مشروباً مثالياً لمواجهة مرض الإنفلونزا وذلك بالنظر الى تأثيرها المضاد للالتهابات والمضاد للجراثيم، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة.

لحوم الأبقار: من الأطعمة الغنية بمادة الزنك، والتي تعزز من نظام المناعة لمواجهة العدوى، فضلا عن أنه يوفر للجسم حاجته من البروتينات وفيتامين بي، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

بالإضافة إلى الفواكه والخضروات: إذا ما أصيب الشخص بالإنفلونزا، فلا بد للجسم من الحصول على ما يكفيه من مضادات الأكسدة، التي تلعب دورا مهما في تعزيز جهاز المناعة وتقويته، والتي تكثر في الفواكه والخضراوات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن