نصر الله: خطر التوطين يقترب والموقف الفلسطيني هو “الملك “

نصر الله: خطر التوطين يقترب والموقف الفلسطيني هو
حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن “القضية الفلسطينية تواجه اليوم أكبر مؤامرة لتصفية وجودها”، داعياً إلى أوسع مشاركة شعبية في احتفال يوم القدس الذي سيقام مساء يوم الجمعة المقبل في الضاحية الجنوبية لبيروت تحت عنوان “مواجهة صفقة القرن”.

وأكد نصر الله في كلمة له في “عيد المقاومة والتحرير”، اليوم السبت، أن الجميع معنيون في “تحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن المشؤومة”، منوهاً بالموقف الفلسطيني العارم الموحد والصارم في رفض مؤتمر المنامة والدعوة إلى مقاطعته.

واعتبر أن الموقف الفلسطيني الإجماعي الرافض لمؤتمر المنامة هو “الموقف الملك لأنهم أصحاب القضية”، منوهاً أيضاً بموقف علماء البحرين الرافض لمؤتمر المنامة ولاحتضان أرضهم مؤتمراً يستهدف تصفية قضية فلسطين.

ونبّه نصر الله من أن المسألة الأهم التي قد يؤدي إليها مؤتمر المنامة هي توطين الفلسطينيين في لبنان وبلدان أخرى، مشدداً على أن اللبنانيين يُجمعون على رفض التوطين، والفلسطينيون جميعاً يرفضونه أيضاً ويصرون على حق العودة.

وأشار إلى أن خطر التوطين يقترب بسرعة، داعياً إلى جلسة بين مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين لمواجهة هذا الخطر، من أجل إعداد خطة فلسطينية لبنانية مشتركة لمواجهة خطر التوطين الآتي.

وقال نصرالله إن “عيد المقاومة والتحرير هو يوم تاريخي وعظيم جداً للبنان ولمجريات معادلات الصراع العربي الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن إنجاز التحرير عام 2000 جاء بفضل تضحيات كبيرة شاركت فيها جميع الفصائل والجيشان اللبناني والسوري، كما لسوريا ولإيران دور أيضاً في إنجاز الانتصار.

ولفت إلى أن من أهم انجازات انتصار العام 2000 هو صنع معادلة القوة في لبنان، مؤكداً أن كل ما تردد عن تسويات أو غيرها ساهمت في إنجاز التحرير كان سراباً وكذباً وتضليلاً.

وأشار إلى أن من إنجازات انتصار التحرير أنه لم يعد يُنظر إلى لبنان على أنه الحلقة الأضعف بل بات من الأقوى، منوهاً إلى أن “العدو الإسرائيلي بات يتعاطى جدياً بعد التحرير بأن هناك قوة حقيقية موجودة في لبنان”.

وأضاف نصر الله أن “العدو وحلفائه بعد التحرير باتوا يسعون للقضاء على حزب الله الذي كان عصياً على كل المؤامرات”، موضحاً أن “ما يسميه العدو تهديداً نسميه قوة دفاعية وردعية ومانعة للعدو من تحقيق أي من أطماعه.”

وشدد الأمين العام لحزب الله أن على اللبنانيين إدراك قوتهم في الحفاظ على سيادة وأمن وخيرات وحاضر ومستقبل لبنان والحفاظ عليها، لافتاً إلى أن المقاومة جزء من القوة الأساسية التي يجب الحفاظ عليها في وجه مؤامرات الأعداء للتخلص منها.

وقال إن الضمانة الحقيقة هي في أن “نكون أقوياء في ظل غياب المؤسسات الدولية وحضور العدو الأميركي الصهيوني”، وتابع إن “لبنان يستطيع أن يمنع العدو من النفط والغاز إذا منع العدو لبنان من استخدام نفطه وغازه.”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن