نصر الله يرد على الاتهامات بشأن مسؤولية حزب الله عن انفجار مرفأ بيروت

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

غزة – الوطن اليوم

رد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة على الاتهامات الموجهة ضد الحزب حول مسؤوليته عن انفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن مقتل 154 شخصا وإصابة الآلاف.

ونفى الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن يكون لحزب الله مخزن أسلحة أو صواريخ في مرفأ بيروت، مشيرا إلى أن التحقيق غدا يثبت ذلك.

وأكد في كلمة متلفزة الجمعة أن هناك عدد كبير من الشهداء اللبنانيين والسوريين ومن جنسيات اخرى وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وعشرات آلاف العائلات التي خرجت من بيوتها وعشرات الالاف الذي تأثرت أرزاقهم وحالة الخوف الشديد التي دخلت الى قلوب الملايين في بيروت وضواحيها.

وقال: “نحن أمام حادث له نتائج كبيرة على مختلف المستويات والمرفأ قد دمر وله تأثيرات حول اعادة الاعمار وكل هذا يزيد من المأزق المعيشي والمالي والاقتصادي في البلد، ودعا للضامن بين الجميع لمواجهة هذه المحنة”.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلك من مختلف الاجهزة والمؤسسات الرسمية والحزبية، وثمن لهفة الناس لمساعدة أجهزة الدولة، ولفت الى ان هذا الامر هو دليل حس وطني وأخلاقي في كل المناطق والساحات.

وأشار إلى حضور حزب الله بكل مؤسساته وهيئاته منذ اللحظة الأولى، وأكد أن كل إمكانات حزب الله هي بتصرف الدولة والناس جراء ما حصل، وتابع كل عائلة فقدت مسكنها نحن حاضرون للمساعدة بالكامل هذه العائلات ولا يجوز أن يكون هناك اي عائلة بالشارع.

كما أشاد بالمشهد الخارجي المتمثل بدول العالم والمرجعيات والقوى وحركات المقاومة والنخب والإعلام والأحزاب وتعاطفها الكبير والإعلان عن الاستعداد لتقديم المساعدات، وتابع الدول الشقيقة والصديقة التي أرسلت مساعدات مشكورة وهناك دول أعلنت أنها ستقدم مساعدات، واضاف زيارة الرئيس الفرنسي نحن ننظر بايجابية إلى كل مساعدة وتعاطف والى كل زيارة في هذه الايام اذا كانت لمساعدة لبنان او الدعوة الى لم الشمل.

وأشار إلى أنه عند حصول فاجعة وطنية كبرى يجب على الجميع تجميد كل النزاعات والترفع عن ذلك والتعاطي بمنطلق أخلاقي مختلف والناس تتعاون كي تتجاوز الفاجعة ، وهذا ما يجري في كل العالم، وتابع للأسف أنه في لبنان منذ الساعة الأولى للفاجعة قبل ان يظهر أن معلومات وطبيعة ما جرى وكيفية حصوله، خرجت بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية والقوى السياسية ومن خلال تصريحات مسؤوليها بشكل مباشر وقد حسموا رواياتهم بأن ما انفجر هو انفجار لمخزن صواريخ وذخائر ومواد لحزب الله.

وتابع، الهدف من ذلك كي يقولوا لأهل بيروت والسكان ان من فعل كل ذلك هو حزب الله وهذا فيه درجة عالية من الظلم والتجني، ولفت الى ان حزب الله كالجميع تألم نتيجة ما جرى مع اهله وناسه وكل اللبنانيين.

وأوضح أن وسائل إعلام لا تزال حتى الآن تتحدث عن حزب الله وعلى طريقة اكذب اكذب حتى يصدقك الناس، وتابع نحن نراهن على وعي الناس وعلى أن هذه المحطات لديها تاريخ في الكذب والتزوير وقلب الحقائق.

وأضاف اعلن واؤكد نفيا قاطعا مطلقا ان لا شيء لنا في المرفأ، لا مخزن سلاح ولا صاروخ ولا بندقية ولا قنبلة ولا رصاصة ولا نيترات.. على الاطلاق لا حاليا ولا في الماضي ولا في المستقبل والتحقيق غدا يثبت ذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن