نقابة الأطباء تُطالب بإقالة أبو جيش فوراً بسبب تصريحاته الأخيرة

نقابة الأطباء تُطالب بإقالة أبو جيش فوراً بسبب تصريحاته الأخيرة

عبرت نقابة الأطباء الفلسطنيين، عن شجبها واستنكارها لتصريح وزير العمل نصري أبو جيش بشأن تعبئة طبيب استمارة الاستفادة من صندوق وقفة عز المخصص للمتضررين من جائحة كورونا.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، نشرته عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، إن تصريح الوزير مسيئ ومهين ويمثل اصطياداً بالماء العكر، مطالبةً بإقالته بشكل فوري من منصبه.

وأضافت النقابة: “ظهر في التصريح حقد الوزير على مهنة الطب والأطباء، لأنه أكد أن مقدم الطلب طبيب أخصائي، مسيئاً بذلك لعموم الأطباء، رغم عملنا في ظل جائحة فيروس كورونا”.

وتابع البيان: “نرفض أن يكون أي طبيب قد تقدم بطلب مساعدة من صندوق وقفة عز في حال كان موظفاً ويحصل على راتب من الحكومة لكن ليس هكذا تورد الإبل”، مؤكداً على ضرورة إقالة الوزير أبو جيش.

يذكر أن وزير العمل نصري أبو جيش، قال إن طبيباً يتقاضى راتباً بمبلغ 7 آلاف شيكل شهرياً، قام بتعبئة استمارة العمال للحصول على منحة “وقفة عز” للحصول على 500 شيكل.

جاء تصريح الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله بدء توزيع مستحقات صندوق “وقفة عز” على العمال، الذي تضرروا من جائحة (كورونا).

كما أكد أبو جيش، أن أعداداً كبيرة ممن يحصلون على مستحقات “التنمية الاجتماعية” وتحديداً في المحافظات الجنوبية، قاموا بتعبئة الاستمارة للحصول على مبلغ 500 شيكل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن