نقابة الصحفيين: منفذ عملية الطعن اليوم بالخليل ليس صحفياً

الوطن اليوم / وكالات

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إن منفذ عملية الطعن في مدينة الخليل، والذي استشهد برصاص الاحتلال، ليس صحفياً ولا يعمل مع اي وسيلة اعلام فلسطينية او عربية او اجنبية، وغير مسجل في قيود نقابة الصحفيين، مؤكدة تسجيلها 70 اعتداء من قوات الاحتلال على الصحفيين في أقل من أسبوعين.

وأكدت النقابة في بيان لها أنها تابعت حادثة قيام شاب بطعن احد جنود الاحتلال في منطقة راس الجورة بمدينة الخليل، اظهرت الصور انه يرتدي “فست” اصفر اللون تحته قميص مطبوع عليه كلمة صحافة بالانجليزية “PRESS”.

وأكدت النقابة ان الصحفيين الفلسطينيين يمارسون عملهم بمهنية عالية ولا يتدخلون مطلقاً بمجريات الاحداث، ويقتصر عملهم على نقل الصورة والحقيقة كما هي، وبينت أن الزي الذي كان يرتديه الشاب لا يشبه اطلاقاً الزي الذي يرتديه عادة الصحفيين الفلسطينيين والذي تعرفه قوات الاحتلال.

وناشدت النقابة كافة المعنيين وابناء الشعب الفلسطيني بعدم الزج بالصحفيين او انتحال شخصية صحفي او استخدام زيهم او اية اشارة تدل عليهم في اتون الاحداث الجارية، لما يشكله ذلك من خطورة على حياتهم وعملهم، ويزيد من المخاطر التي يواجهها الصحفيون، ويعطي الذريعة قوات الاحتلال لاستهدافهم.

وحذرت النقابة سلطات الاحتلال من استغلال هذه الحادثة لتكثيف عدوانها على الصحفيين، خاصة وان اعتداءاتها طالت نحو 70 صحفياً منذ الاول من اكتوبر الجاري، ومع التذكير بان قوات الاحتلال وما يسمى بوحدات المستعربين كانت الاسبق في انتحال صفة الصحفيين واستخدام سياراتهم.

وناشدت النقابة كافة الصحفيين بتوخي الحيطة والحذر ومواصلة عملهم المهني كالمعتاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن