هآرتس: أحد احتمالات الرد الروسي على ترامب منع إسرائيل من مهاجمة سوريا مجددا

طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف 16

نشرت صحيفة “هأرتس” الإسرائيلية اليوم تحليلا قالت فيه ان أحد أشكال الرد والانتقام الروسي على الهجوم الثلاثي على سوريا فجر اليوم السبت، قد يكون بحق إسرائيل حيث يمكن ان يقوم الرئيس الروسي بمنع إسرائيل من تنفيذ طلعات وهجمات بحق قوات حزب الله ومواقع سورية بين الحين والأخر بحجة تهريب الأسلحة التي يمكن أن تخل بتوازن القوة بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت الصحيفة ان إسرائيل تتخوف من إن تتعرض طائراتها لنيران روسية حال خرقت الموقف الروسي الذي قد يمنع إسرائيل من الطيران فوق الأجواء السورية.

وبحسب الصحيفة فان مصدر القلق الرئيسي للأمريكيين ولأسرائيل هو رد الفعل لروسيا، والتي سوف تؤدي إلى التصعيد وربما حتى التبارز الساحة السورية دوليا.

وأوضحت الصحيفة ان ارد واعلان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، السريع بتاكيد ان العملية محدودة ولمرة واحدة كان يهدف الى تهدئة الروس ومنع أي رد من قبل قوات إيران وحزب الله في سوريا ولبنان على إسرائيل حيث كان مسؤولون إيرانيون وقادة حزب الله قد أعلنوا انه اذا ما هاجم ترامب سوريا فان ردهم سيكون في إسرائيل.

وقالت الصحيفة أن إسرائيل وأمريكا تخوف أن يكون الرد على شكل خطط روسية يضعها العسكريون الروس تماما كما حصل في سيناء عام 1956 بحيث تسمح روسيا للسورين والإيرانيين وحزب الله بأخذ زمام المبادرة واسنادهم على المستويين السياسي والعسكري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن