هآرتس: الامم المتحدة تدرس ادراج اسرائيل في قائمة الدول المنتهكة لحقوق الطفل

الحرب على غزة

غزة / الوطن اليوم

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية صباح اليوم السبت على موقعها الالكتروني ان الامم المتحدة تدرس ادراج اسرائيل في قائمة الدول المنتهكة لحقوق الاطفال وفق القائمة الدولية.

وقالت الصحيفة ان الامم المتحدة ومنظمات تابعة لها تعنى بحقوق الاطفال تدرس وضع اسرائيل وحماس كمنظمات تنتهك حقوق الاطفال وتعرضهم للخطر موضحة ان ذلك تجلى خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة

واشارت الصحيفة ان مشروع القرار تم توزيعه على الدول الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة من اجل مناقشته في اللجان الخاصة بحقوق الطفل من اجل اقراره كما تم تسليم نسخة خاصة للاممين العام للامم المتحدة متوقعة ان يتم التصويت عليه بداية الاسبوع المقبل.

وبحسب الصحيفة فان مسؤولين امريكيين تحدثوا خلال الايام القليلة الماضية مع الامين العام للامم المتحدة وضغطوا عليه من اجل عدم ادراج اسرائيل في هذه القائمة التي تتضمن دولا كثيرة من الدول التي تعتبر منتهكة لحقوق الانسن معتبرين ان ضم اسرائيل لهذه القائمة سيؤدي لاعتبار اسرائيل دولة خارجة عن القانون الدولي .

وبحسب الصحيفة فان بان كي مون الامين العام للامم المتحدة لا يميل لادراج اسرائيل في هذه القائمة مما يشير الى ان الضغوط الامريكية نجحت الى حد ما .

وتتضمن الوثيقة التي تم اعادها من قبل مختصين دوليين شهادات حول الجرائم التي تعرض اليها الاطفال الفلسطينين خلال العدوان الاخير على قطاع غزة مما ادى لاستشهاد 450 طفلا على الاقل من اصل 2100 مدني فلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن