هادي البحرة رئيساً للائتلاف السوري خلفاً لأحمد الجربا

هادي البحرة رئيساً للائتلاف السوري خلفاً لأحمد الجربا

تمكن المرشح هادي البحرة من الفوز برئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على منافسه موفق نيربية، بفارق 21صوتاً، عندما حصد 62 صوتاً، مقابل 41 صوتاً لمنافسه، من أصل 120 صوتاً من أعضاء الائتلاف، أما المرشح الثالث وليد العمري فنال ثلاثة أصوات فقط.

وبالنسبة للنواب الثلاث لرئيس الائتلاف، فقد تمكن عبد الحكيم بشار من الفوز بمنصب نائب رئيس الائتلاف، بنيله 69 صوتاً، أي أكثر من 50% من نسبة الأصوات، ليتم تأجيل انتخاب النائبين المتبقيين إلى جولة ثانية، ويتنافس فيها كل من سالم المسلط (56) صوتاً ومحمد قداح (57) صوتاً، ولمقعد السيدات، نغم القادري (57) صوتاً ونورا الأمير (40) صوتاً.

كما تأجل انتخابُ أمينٍ عامٍ للائتلاف، بعد فشل المرشحَين خالد خوجا ونصر الحريري، من تحقيق أي منهما نسبة (50+1).

ورفع رئيس اللجنة القانونية هيثم المالح جلسة تصويت الجولة الثانية إلى الساعة الثانية من ظهر الأربعاء، وسيتم خلالها انتخاب الهيئة السياسية للائتلاف.

ويذكر أن اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، بدأت يوم الأحد الماضي، في مدينة “شيله”، المطلة على البحر الأسود، شمال اسطنبول. من أجل انتخاب هيئة رئاسية وسياسية جديدة للائتلاف، والاطلاع على الأوضاع الميدانية في حلب، و زيادة تمثيل المرأة بإحداث توسعة جديدة في الائتلاف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن