هبوط التضخم بالصين يوقف صعود برنت

النفط

نزل برنت عن 58 دولارا للبرميل، الثلاثاء، بعدما نزل معدل التضخم في الصين لأقل مستوى في خمسة أعوام في يناير، ليؤجج المخاوف بشأن الطلب على النفط من ثاني أكبر دولة مستهلكة في العالم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الولايات المتحدة ستظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي حتى عام 2020 في تحد لتوقعات بتباطؤ حاد في إنتاج النفط الصخري، ما يبقي على المخاوف من استمرار تخمة المعروض.

ونزل برنت 80 سنتا إلى 57.54 دولار في الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، منهيا موجة صعود استمرت 3 أيام، وارتفع خام القياس أكثر من تسعة بالمائة الأسبوع الماضي، مسجلا أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير 2011.

ونزل الخام الأميركي في العقود الآجلة 79 سنتا إلى 52.07 دولار.

وسجل معدل التضخم في الصين أقل مستوى في خمسة أعوام عند 0.8 بالمائة على أساس سنوي، ليزيد الضغوط على واضعي السياسات في الصين لتبني المزيد من إجراءات التحفيز لدعم النمو.

ولقي النفط دعما الاثنين عقب صدور التقرير الشهري لمنظمة أوبك وتوقع أن يبلغ الطلب على نفط المنظمة 29.2 مليون برميل يوميا في 2015.

وتوقع تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر الثلاثاء أن يبلغ الطلب على نفط أوبك 29.4 مليون برميل العام الجاري، لكنه ذكر أن نمو انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيتوقف مؤقتا في ظل الأسعار الحالية، ثم يستعيد قوة الدفع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن