هذا ما يحدث للجسم عند كسر الصيام بالبلح والحليب

هذا ما يحدث للجسم عند كسر الصيام بالبلح والحليب
هذا ما يحدث للجسم عند كسر الصيام بالبلح والحليب

الإفطار على التمر واللبن من أشهر عادات المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، حيث يعد أفضل غذاء للمعدة بعد صيام ساعات طويلة، نظرا لما يحتويه من فوائد صحية.

أفضل الفوائد التي تحصل عليها فور كسر الصيام بالبلح والحليب يوميا :

1. تقليل فرص الإصابة بفقر الدم

يحتوي عنصري “التمر والحليب” على الحديد الكافي للجسم، ومن خلال تناولهما معا، سوف يتوفر للجسم الكمية الكافية من الدم، وبالتالي تقلل من فرص الإصابة بالمرض.

2. تعزيز الطاقة:

بعد ساعات طويلة من الصيام خلال شهر رمضان، يكون الجسم بحاجة إلى مصادر غذائية تدفعه بالطاقة اللازمة، ونظرا لاحتواء التمر على الجلوكوز والفركتوز، اللذين يدعم القوة البدنية، يحصل الجسم على الطاقة والنشاط الكامل.

3. تحسين الهضم

يصاب الكثير من الأشخاص بمشاكل في عملية الهضم خلال شهر رمضان، نظرا لاختلاف ساعات تناول الطعام المعتادة يوميا، لكن التمر والحليب يحتويان على الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسن حركة الأمعاء، وتعزز صحة الجهاز الهضمي.

4. تقوية العضلات

التمر والحليب غنيان بالبروتين، وعند تناولهما معا يتوافر للجسم دفعة قوية من البروتين، الذي يساعد العضلات في النمو، ويزيد كثافة العظام.

5. منع آلام العظام

الحليب العنصر الغذائي الأفضل في محاربة مشاكل العظام، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام ويدعمها، ويقلل من فرص ألمها بسبب الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تمنع مشاكل العظام من الأساس.

6. صحة البشرة

يزيد التمر من زيادة الدورة الدموية في الجسم والوجه، مما يمنحك بشرة متوهجة وصحية، ويقلل من آثار المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والتجاعيد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن