هروب مسؤول بجهاز الأنفاق لاسرائيل

الانفاق

وكالات / نسب موقع اسرائيلي لمصادر في قطاع غزة قولها انّ أحد أبرز المسؤولين عن حفر أنفاق حماس في منطقة شرق جباليا هرب عبر الحدود الشرقية للمنطقة ذاتها باتجاه “إسرائيل” دون معرفة إذا ما كان متورطا بقضايا أمنية أو أي علاقة مع مخابرات الاحتلال.

وقالت المصادر إن “س.ع” من سكان مخيم جباليا وصل الحدود وسلم نفسه لجنود الاحتلال، وأنه لا يعرف مدى تورطه بالمخابرات لكنه أصبح الآن بيد اسرائيل دون أن يعرف إذا ما كان معتقلا أو غير ذلك.

وبينت المصادر أنّ جهاز أمن حماس كان لديه شكوك كبيرة في إمكانية تورط المذكور بعلاقة مخابراتية مع الاحتلال، لأنه خلال العدوان الأخير على غزة تم قصف غالبية تلك الأنفاق من قبل سلاح الجو الإسرائيلي.

واعتقلت شرطة حماس منذ أشهر “س.ع” على قضية جنائية وتم اتخاذ قرار بفصله من الحركة ثم ما لبث أن عاد وتسلم مجددا المسئولية عن حفر الأنفاق في منطقة شرق جباليا.

وحسب الموقع فقد عممت حماس على عناصرها الموثوقين في حال نشر الخبر بين عامة أفرادها والناس الإدعاء بأنه لا زال مفصولًا من كتائب القسام ولا يعمل فيها، أو أنه اعتقل أثناء محاولة خروجه من غزة عبر البحر.

وختم موقع “المصدر” الاسرائيلي تقريره بسؤال عما اذا كانت هناك علاقة بين الانباء عن صلة “س.ع” مع الاحتلال وبين الانهيارات المتتالية لأنفاق حماس مؤخراً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن