هكذا تغلبت حماس على الرقابة الإسرائيلية ونشرت صور أفراد القوة الخاصة داخل إسرائيل

القوات الخاصة الإسرائيلية دخلت قطاع غزة عن طريق معبر إيرز بأسماء سكان محليين

نشر موقع themarker العبري، اليوم الاثنين، تقريرا مطولا حول نجاح حركة حماس بنشر صور أفراد القوة الخاصة التي تسللت إلى خانيونس منذ فترة قصيرة، داخل المجتمع الإسرائيلي رغم الرقابة العسكرية الصارمة لمنع نشر تلك الصور.

ووفقا للموقع، فإن حركة حماس نشرت الصور باللجوء إلى شبكات التواصل الاجتماعي لشخصيات سياسية وإعلامية من إسرائيل، يتم متابعتهم بشكل كبير من الجمهور الإسرائيلي.

ويوضح الموقع، أن أفراد حماس أقدموا على إنشاء حسابات وهمية بأسماء عبرية ودخلوا إلى صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي منها صفحة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتسيبي ليفني زعيمة المعارضة، بالإضافة إلى سياسيين آخرين من الكنيست وبعض الوزراء في الحكومة، إلى جانب صحافيين مشهورين في إسرائيل.

ويبين الموقع، أن أفراد حماس أقدموا على نشر صور أفراد الخلية من خلال التعليق على تغريدات لأولئك السياسيين والإعلاميين، بهدف أن يتم مشاهدتها بشكل أكبر داخل إسرائيل بعد أن حظرتها الرقابة العسكرية.

وأشار الموقع إلى أن محاولات فيسبوك لحذف الصور لم تنجح بشكل كامل مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة من حماس تؤكد أهمية “العملية السبيرانية” وضرورة العمل على مواجهتها.

ونبه الموقع إلى ضرورة إعادة تفعيل قانون حظر النشر في شبكات التواصل الذي تم تعليقه بعد خلافات داخل الكنيست الإسرائيلي خوفاً من “حرية التعبير”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن