هكذا رد البنتاغون على الأسد بشأن الوجود الأمريكي بسوريا

هكذا رد البنتاغون على الأسد بشأن الوجود الأمريكي بسوريا

ردت وزارة الدفاع الأمريكية على تصريحات أطلقها الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، نشرت الخميس.

وحذر البنتاغون الأسد من استخدام القوة ضد المقاتلين العرب والأكراد الذين تدعمهم واشنطن لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال شرق سوريا.

وقال الجنرال كينيث ماكنزي من هيئة الأركان للصحافة: “يجب على أي طرف في سوريا أن يفهم أن مهاجمة القوات المسلحة الأمريكية أو شركائنا في التحالف ستكون سياسة سيئة للغاية”.

وخلال مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، تم بثها الخميس، قال الأسد: “باتت المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا هي قوات سوريا الديمقراطية”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وقد خاضت المعارك الأقسى ضد تنظيم الدولة الإسلامية في عدد من هذه المناطق، لا سيما الرقة، وتمكنت من طرده منها بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

وأضاف الأسد: “سنتعامل معها (قوات سوريا الديمقراطية) عبر خيارين، الخيار الأول هو أننا بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات؛ لأن غالبية هذه القوات هي من السوريين. إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم”.

من جانبه، وردا على تصريحات الأسد أيضا، قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن الحل العسكري ليس “هو الحل الذي يمكن أن يوصل لأي نتيجة”.

وقال جابرييل في رسالة صوتية لـ”رويترز”: “وأي حل عسكري بما يخص قوات سوريا الديمقراطية سوف يؤدي إلى مزيد من الخسارة والدمار والصعوبات بالنسبة للشعب السوري”.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية القتال ضد تنظيم الدولة في جزء من محافظة دير الزور الغنية بالنفط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن